السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي ضاحية العزب وكفا يناشدون الحمدلله بوقف قرارات بحق الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 14:30 )
اهالي ضاحية العزب وكفا يناشدون الحمدلله بوقف قرارات بحق الحكم المحلي
طولكرم - معا - ناشد أهالي ضاحية العزب وكفا شرق مدينة طولكرم رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله بوقف تنفيذ القرارات الخاصة بإلزام هيئات الحكم المحلي بالانضمام إلى شركات توزيع الكهرباء، وقرار وزير الحكم المحلي بتعيين مراقب مالي من وزارة الحكم المحلي في بلدية طولكرم.
وطالب الاهالي في بيان لهم بفتح حوار مع بلدية طولكرم يشارك فيه ممثلين عن المجتمع الأهلي والمدني والمؤسسات الوطنية في محافظة طولكرم للوصول إلى أنجع وانجح الوسائل لحل هذه المشكلة والحفاظ على المنجزات الوطنية لبلدية طولكرم.
وأكد الاهالي بأنهم ينظرون ببالغ الخطورة للآثار الاجتماعية والاقتصادية المتوقعة لتطبيق قرار مجلس الوزراء، وانه يمس المنجزات عبر عشرات السنوات الذي أسسها أهالي مدينة طولكرم عبر الأجيال المتعاقبة فيما يخص إنشاء شبكة الكهرباء والبنية التحتية الخاصة بها، بالإضافة إلى التمسك بحق الحصول على الكهرباء كخدمة تقدمها الهيئات المحلية للمواطنين وليس كسلعة تجارية تستأثر بها شركات خاصة لجني الأرباح وإخضاعها لمبدأ العرض والطلب.
واضاف بيانهم انهم ينظرون بعين من الخطورة باتجاه قرار وزير الحكم المحلي بتعيين مراقب مالي على مجلس بلدي منتخب يحظى بشرعية لدى جمهور الناخبين الذي يمثلهم هذا المجلس وان تعيين المراقب يمس بإرادة الناخبين الذين فوضوا أعضاء المجلس لإدارة شؤون بلديتهم.
وشدد الاهالي في بيانهم انهم يقفون خلف رئيس الوزراء وحكومته باعتبارها حكومة الرئيس محمود عباس رأس الشرعية الفلسطينية، ويؤكدون على الدور الوطني الهام التي تضطلع به حكومة التوافق الوطني بانجاز المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وآثاره.