الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات الغذائية يعقد ورشة عمل حول اجراءات التصدير لاوروبا

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 13:09 )

رام الله -معا - عقد اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ورشة عمل خاصة بتصدير المنتجات الغذائية الزراعية الفلسطينية الى الاتحاد الاوروبي، والتي تأتي ضمن مشروع EUROMED INVEST البلجيكي الذي يهدف الى تطوير الاستثمارات الخاصة والعلاقات الاقتصادية في المنطقة الأورو-متوسطية، وحضر الورشة ممثلي قطاع الصناعات الغذائية في فلسطين بحضور خبراء متخصصين من غرفة التجارة والصناعة البلجيكية.

وتم خلال الورشة التعريف بقواعد واصول تصدير المنتجات الغذائية الزراعية الى اسواق الاتحاد الاوروبي ومناقشة سبل تصديرها، وتم ايضاً خلال الورشة بحث امكانية الاستفادة الصناعات الغذائية الفلسطينية من قواعد التصدير.


وتم خلال الورشة تعريف المشاركين بأهم القضايا الواجب العمل عليها، لانجاح عملية ادخال منتجاتهم الى الأسواق الاوروبية، والاستفادة من التجارب الدولية الناجمة في هذا المجال.


 كما تم خلال الورشة ايضاً نقل الخبرة من المختصين الى اصحاب المصانع والشركات الفلسطينية ومساعدتهم على تقديم مقترحات عمل تجارية وواضحة للمستوردين في الاتحاد الاوروبي، واعطاء التوجيهات الملائمة بهذا الخصوص.


وعقدت الورشة بحضور عدد من المصانع الفلسطينية التي ساهمت في تقييم السوق الداخلي الفلسطيني وطرح اهم الاشكاليات التي تواجه قطاع الاغذية في عمليات التصدير للسوق الاوروبي.


واستكمالاً لذلك، تم الاتفاق على اجراء زيارات ميدانية على مدى اليومين القادمين للشركات والمصانع الغذائية للعمل معها مباشرة في تلك الاجراءات.