الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان يعلن عن الجاهزية للمنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 14:02 )

جنين -معا-  أعلن محافظ جنين ورئيس لجنة الطوارئ العليا اللواء إبراهيم رمضان عن الجاهزية والاستعدادات للمنخفض الجوي العميق الذي ستشهده الأراضي الفلسطينية خلال الساعات المقبلة .

وأكد رمضان أن المحافظة وبالتعاون مع كافة جهات الاختصاص في لجنة الطوارئ على أهبة الاستعداد للتدخل الفوري بالكوادر البشرية والمعدات للتدخل في حال وقوع أضرار لا قدر الله .
وأشار رمضان الى أن المنخفض الحالي لن يكون بعمق المنخفض السابق ، ولكن من الضروري أخذ أقصى درجات الحيطة والتعامل السليم مع أجهزة التدفئة الكهربائية والغاز ومراعاة شروط السلامة العامة في المنازل والتبليغ لجنة الطوارئ والطواقم المختصة في حال وجود أي عائق من الأشجار واليافطات قد تهدد سلامة المواطنين ، الاتصال على رقم هاتف العمليات المشتركة / 042436623 لتلبية احتياجات المواطنين بشكل سريع . 

على صعيد اخر أعلن اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظه جنين عن جملة مساعدات لقرية مركة، وذلك خلال لقاء جماهيري عقد في مبنى المجلس القروي، اليوم ، بحضور عمر عبد العزيز رئيس المجلس وفيصل حسن موسى رئيس جمعية مركة الخيرية.


 هذا ورافق المحافظ كلا من قائد قوات الأمن الوطني العقيد ركن محمد أبو هيفا ومدير جهاز الاستخبارات العسكرية في جنين المقدم حسن قيسية ، ورائد مقبل مدير عام الحكم المحلي، و إبراهيم راشد مدير هيئة الأعمال الاماراتيه في فلسطين، وأمين سر إقليم حركة فتح في محافظة جنين جمال جرادات، وعضوي الإقليم غسان قبها وعطا أبو ارميلة و محمد سلامه عضو الغرفة التجارية ومساعد المحافظ احمد القسام و منصور السعدي رئيس قسم الإشراف والمتابعة، بمشاركة أعضاء مجلس قروي مركه وعدد كبير من الأهالي .

وحول المساعدة المقدمة للقرية أشار اللواء رمضان عن رصد مبلغ مائه وعشرون ألف دولار لتعبيد شوارع مركه من ضمن المشاريع التي اعتمدت في وزارة الحكم المحلي الممولة من الصندوق العربي، ناقلا في الوقت ذاته تحيات السيد الرئيس لأهالي بلده مركه.


وفي كلمته أكد رمضان على أهميه السلم الأهلي والتواصل بين الجميع من اجل انجاز كل الاحتياجات اللازمة لبلده مركه ، وردا على الرائحة المنبعثة من مكب زهره الفنجان و استياء الأهالي قال " ان مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة و مكب زهرة الفنجان هو مشروع وطني لمعالجه النفايات ومن المهم متابعة كافة الأمور المتعلقة به لتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين ، وقد وضعته المحافظة ضمن أولوياتها في الشؤون البيئية ، وسيتم متابعة كافة القضايا مع مجلس الإدارة للوصول إلى حلول جذريه ومعالجه كافه احتجاجات المواطنين من الروائح والحشرات .

وفي السياق ذاته شكر رئيس المجلس و رئيس الجمعية المحافظ ووفده ، مثمنا عاليا جهود ه الهادفة لتحقيق السلم الأهلي وأحداث التنمية الشاملة ، مستعرضا بدوره احتياجات البلد وطالب بالمساعدة في تلبيتها ، مشيرا إلى حاجه البلد لحفر بئر ماء ارتوازي ،خاصة انه يوجد رخصة بذلك ، بسبب نقص حاد في المياه و ضرورة إعادة تأهيل لشبكة المياه وتعبيد 7 كيلوا متر من الشوارع الداخلية وإنشاء حديقة أطفال، و حاجه مدرسة البنات الثانوية لبناء سور و مقصف، وتطرق إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء وازدياد نسبة الفاقد في الشبكة.


وفي تعقيبه على مطالب المجلس وعد رائد مقبل بتبويب كافه احتياجات قرية مركه واعتمادها على قائمه المشاريع المدرجة لدى وزاره الحكم المحلي. هذا وقدم إبراهيم الراشد مبلغ عشره ألاف دولار لصالح البلدة ترصد لاحتياجات المدرسة الثانوية.


وفي نهاية اللقاء شكر الأسير المحرر احمد سعيد خليل موسى عطوفة المحافظ على زيارته الكريمة باسم أهالي قرية مركه مثمنا عاليا دور المحافظ في تعزيز صمود المواطنين والتفافهم حول السيد الرئيس محمود عباس والسلطة الوطنية.