الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تستقبل نظيرها البولندي

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 17:15 )
بيبت لحم- معا - استقبلت رولى معايعة وزيرة السياحة والاثار بتوماز جدرزاك نظيرها البولندي وذلك في مدينة بيت لحم بحضور الكساندرا بوكوفسكا ممثلة جمهورية بولندا لدى دولة فلسطين.

ورحبت الوزيرة معايعة بنظيرها البولندي في فلسطين، واضعةً اياه في صورة الوضع العام واخر التطورات السياسية، بالاضافة لآخر التطورات في سيل اعترافات دول الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطين، مؤكدة على اهمية هذه الاعترافات في تثبيت حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام.

وتباحث الطرفان حول النشاطات والتعاون المشترك واهتمام الجانب البولندي بتطوير العلاقات الثنائية بالاضافة لآخر التحضيرات الجارية لقعد مؤتمر السياحه الدولي الاول في فلسطين، ومؤكدين على اهمية الشراكة بين الجانبين وخاصة المشاركة في معرض السياحة الدولي في العاصمة البولندية وارسو، ولما لهذا المعرض من اهمية في تنمية وزيادة اعداد الوفود السياحية القادمة لفلسطين وفي زيادة اعداد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية .هذا بالاضافة لتشجيع قطاع السياحه البولندي بشقيه العام والخاص على التعامل المباشر مع القطاع السياحي الفلسطيني.

ومن جانبه اعرب الوزير البولندي عن سعادته بهذه الزيارة ولوجودة في فلسطين وللعلاقة المثمرة مع وزارة السياحة والاثار الفلسطينية، مؤكدا على اهمية هذه الشراكة في الوصول لما نصبوا اليه من ازدها ونمو سياحي.