السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرية المصرية تنقذ مركب "مولدوفي" من الغرق بالاسكندرية

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 17:49 )
القاهرة - مراسل معا - صرح العميد محمد سمير المتحدث العسكري للجيش المصري بأنه وردت إشارة إستغاثة من ربان السفينة التجارية (DELPHINA) التابعة لدولة (مولدوفا) تفيد بتعطل السفينة على مسافة 2.5 ميل بحرى أمام ساحل (أبوقير) وطلب المعاونة في السيطرة عليها نظراً لإتجاهها نحو الساحل، فتم دفع القاطرة البحرية (ماراديف 9) التابعة للقوات البحرية لمعاونة السفينة ونجدتها ورباطها بميناء (أبو قير) البحري.

وفي إطار ما تشهده البلاد من سوء للأحوال الجوية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل لحد العاصفة صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الاعلامي لهيئة موانى البحر الأحمر أن موانئ السويس والسخنة والأدبية والزيتيات ونويبع تواصل إغلاقها لليوم الثانس على التوالي.

وأضاف مصطفى انه بالرغم من سوء الأحوال الجوية يتم بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية تناوب فتح وإغلاق الموانئ طبقا للخريطة المناخية لمنع تعطل الحركة الملاحية بموانيها حيث تم إعادة فتح ميناء السخنة في تمام الساعة السابعة صباح اليوم بعد تحسن نسبي مؤقت للاحوال الجوية حيث تم مغادرة السفينة السياحية بيرلين وعلى متنها 350 سائح متجهة إلى قبرص وتم اغلاق الميناء مرة اخرى في تمام الساعة التاسعة صباحا.

كما شهد ميناء السخنة بالأمس وصول سفينة الحاويات اكسين شيوان قادمة من العقبة والسفينة السياحية بيرلين وعلى متنها 350 سائح قادمة من سفاجا كما غادر الميناء السفينة ام اس سى نوا متجهة إلى ميناء الملك عبد الله بالسعودية.

وعلى جانب أخر أكد مصطفى أن مركز عمليات الهيئة يتابع باستمرار على مدار 24 ساعة الحالة المناخية وحركة الملاحة بالموانئ للعمل على الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.