الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حساسيان يلتقي وزير الظل البريطاني الجديد لشؤون الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 11/02/2015 ( آخر تحديث: 11/02/2015 الساعة: 16:22 )

القدس - معا - التقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة  مانويل حساسيان يوم امس مع وزير الظل البريطاني الجديد لشؤون الشرق الاوسط   غيرث توماس واطلعه على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

 

وتناقش الطرفان حول عدة امور اهمها الانتخابات الاسرائيلية وعملية السلام والمصالحة الفلسطينية وتسال الوزير ايضا ماذا نريد في حال فوز حكومة اد ميليباند في الانتخابات القادمة.

 

بدوره اثنى السفير حساسيان على الدور الذي قام به حزب العمال في سبيل حشد اصوات البرلمان البريطاني لدعم الاعتراف بدولة فلسطين، كما انتقد الحكومة البريطانية لعدم قيامها بالاعتراف بدولة فلسطين وعدم دعم قرارت مجلس الامن و قرار فلسطين بالانضمامالىاليونسكو.وانتقد كذلك الحكومة البريطانية على عدم فعلها اي شيء حيال غزة وعدم قيامها باي مشاريع في المنطقة (ج). حيث علق قائلا باننا لم نرى اي شيء من حكومة المحافظين سوى الكلام. وطالب الحكومة بوضع المزيد من الضغوط على اسرائيل .

اما حول ما تريده الحكومة الفلسطينية من حزب العمال في حال فوزه في الانتخابات: قال حساسيان ان على حكومة العمال الاعتراف الرسمي بفلسطين ووضع ضغوط على اسرائيل كحظر بضائع المستوطنات ومنعها من حجز الضرائب الفلسطينية ووقف تجارة السلاح وكذلك الضغط على اسرائيل للسماح في البناء في المنطقة (ج) كما طالب بدعم عضوية فلسطين في محكمة الجنايات الدولية.