الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يزور مديرية التربية ومؤسسة الكمنجاتي

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 16:09 )
رام الله - معا - قام د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة صباح اليوم السبت، بزيارة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، رافقه خلالها قيادة المنطقة ومدير شرطة المحافظة.

استقبل الوفد كل من عفاف عقل مديرة المديرية التي أطلعتهم على سير التحضيرات لانطلاق العام الدراسي والتراتيب الإدارية والتنظيمية التي تم اتخاذها على كافة الصعد، لما في ذلك الاكتظاظ بالصفوف المدرسية.

أكد المحافظ اهتمام المحافظة وقيادة المنطقة وعزمها على توفير كافة الظروف المناسبة لانتظام العملية التعليمية، وقدم التهاني لأسرة التربية والتعليم والتلاميذ وأولياء الأمور ببدء العام الدراسي.

من جهة ثانية، قام المحافظ بزيارة لمقر مؤسسة الكمنجاتي في مدينة رام الله والتقى بأعضاء إدارة المؤسسة واستمع منهم لنشاطات المؤسسة وبرامج عملها الهادفة لنشر الموسيقى وتعليمها للأطفال في مختلف أرجاء المحافظة وتنظيم ورش العمل الموسيقية والحفلات والمهرجانات والتي تركز على أطفال المخيمات والأرياف .

وأبدى المحافظ تقديره لنشاطات المؤسسة ودعا القائمين عليها لتعميم هذه التجربة على أوسع نطاق لأهمية الرسالة التي تحملها وخاصة في ظل الوضع الراهن وما يعانيه أطفال فلسطين جراء ممارسات الاحتلال، مؤكدا أهمية الموسيقى في رسم البسمة على وجوه الأطفال وكذلك في تعزيز قيم الجمال والمحبة والتسامح التي تساهم في تفريغ الطاقات بشكل ايجابي وبناء .

وقام المحافظ بجولة في مبنى المؤسسة واطلع على برامج وأقسام التدريس فيها وأكد على دعمه لأهداف المؤسسة وتوفير كافة إمكانات المحافظة للمساهمة في إنجاح رسالتها التربوية والتعليمية والتثقيفية والفنية وتم الاتفاق على مواصلة التعاون والتنسيق بين المحافظة ومؤسسة الكمنجاتي .