الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تشارك في مؤتمر "تركيا بوابة فلسطين إلى العالم"

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 11:15 )
غرفة الخليل تشارك في مؤتمر "تركيا بوابة فلسطين إلى العالم"
الخليل - معا - عاد الى ارض الوطن وفد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل برئاسة م. محمد غازي الحرباوي وعدد من أعضاء مجلس الادارة ومدير عام الغرفة التجارية بعد مشاركتهم في مؤتمر تركيا بوابة فلسطين الى العالم والذي عقد تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

ووقع رئيس الغرفة التجارية أمين سر اتحاد الغرف التجارية الزراعية الفلسطينية المهندس محمد غازي الحرباوي، اتفاقية تعاون مشتركة بين اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية واتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني، والتي وقعها عن الجانب التركي زياد الدهليز رئيس المؤتمر نائب رئيس اتحاد رجال الاعمال التركي الفلسطيني، والذي ثمن عالياً مشاركة اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تحديداً في التظاهرة الاقتصادية.

وقال الحرباوي، ان هذه التظاهرة تأتي في سياق تمكين أبناء الشعب الفلسطيني والصمود من خلال دعم الاقتصاد الوطني كرافعة رئيسية للصمود الفلسطيني، مشيراً الى توقيع اتفاقية لتسيير 100 الف سائح تركي الى فلسطين خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن المؤتمر شكل مبادرة عملية لتجسيد وترجمة احتياجات الاقتصاد الفلسطيني، حيث تم عرض عدد من المشاريع الاستثمارية وفتح الباب لرجال الاعمال الفلسطينيين في الشتات للمشاركة في الاستثمار في هذه المشاريع بمشاركة رجال الاعمال المحليين.

وجاءت محاور المؤتمر متواءمة مع متطلبات الاقتصاد الوطني الفلسطيني نتيجة لمستوى التنسيق العالي في تحديد هذه المحاور حيث كانت المحاور: واقع الاستثمار في فلسطين ومساهمة فلسطينيو الشتات ورجال الأعمال فيه، و السياحة التركية والعالمية نحو فلسطين، و واقع المنتج الفلسطيني وآليات فتح الأسواق العربية والتركية والعالمية أمامه.