الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك فلسطين يكرم طلبة الثانوية العامة المتفوقين في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 16:14 )
جنين - معا - نظم بنك فلسطين, حفل تكريم طلبة الثانوية العامة في محافظة جنين, وذلك في قاعة البنك في مدينة جنين, حضره كلا من محافظ جنين قدوره موسى, والقائم بأعمال رئيس بلدية جنين علي الشاتي, والمدير الإقليمي لبنك فلسطين هاني ناصر, ومدير البنك فرع جنين رياض أبو الرب, ومسئول العلاقات العامة والتسويق في الإدارة الإقليمية ثائر حمايل, ومدير البنك في قباطية ماضي ابوشيخة, ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر, ونائبة مديرة التربية والتعليم في قباطية ديما ضراغمه, ورئيس بلدة عرابة أديب العارضة, وأولياء أمور الطلبة, والطلبة المتفوقين.

ورحب عريف الحفل ثائر حمايل بالحضور، حيث اشاد المحافظ قدوره موسى بدور المؤسسات المصرفية, وخاصة بنك فلسطين في وقوفها مع أبناء الشعب الفلسطيني, مهنئا الطلبة على تفوقهم ونجاحهم .

ودعا موسى الطلبة, إلى الجد والاجتهاد, وان يكونوا سفراء لأسرهم ومحافظتهم عند التحاقهم بالجامعات سواء داخل الوطن أو خارجه, مؤكدا على انه بالعلم والعمل يتم بناء الدولة الفلسطينية المستقلة, وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره، أعرب هاني ناصر, المدير الإقليمي للبنك, عن سعادته لرؤية كوكبة يحملون اسم فلسطين, وخاصة محافظة جنين, حاملا التهاني لهم باسم المدير العام لبنك فلسطين, ونائب رئيس مجلس الإدارة, هاشم الشوا، مؤكدا على وقوف بنك فلسطين مع أبناء الشعب الفلسطيني, وخاصة الطلبة ودعم ورفع راية العلم والتعلم.

فيما وجه علي الشاتي, التحية إلى بنك فلسطين التي شاركت أولياء أمور الطلبة والطلبة فرحتهم على التفوق والنجاح .

وأشارت سلام الطاهر, إلى الانجاز التي قامت بها التربية والتعليم في تقديم طلبة الضفة الغربية وقطاع غزة لامتحان موحد، مشيرة إلى نسبة النجاح في المحافظة مقارنة على مستوى محافظات الوطن, حيث كانت نسبة النجاح في الفرع الإنساني في مديرية التربية والتعلم في جنين 52% تعادل نسبة النجاح في الوطن 52.4%, بينما في الفرع العلمي نسبة النجاح في المديرية 89% نسبة تفوق نسبة النجاح على مستوى محافظات الوطن 84.90%, بينما في الفروع المهنية نسبة النجاح في المديرية 74% فاق نسبة النجاح على مستوى الوطن والتي وصلت إلى 50.67% .

وأضافت, ليس هذا وحسب, بل أبت المحافظة إلا أن يكون لها نصيب من العشرة الأوائل على مستوى الضفة الغربية, حيث احتلت جنين في العشرة الأوائل في الفروع العلمية والأدبية والمهنية, كما احتلت المراتب الثلاثة الأولى في الفروع التجارية.

بينما أشاد واثق شرقية, في كلمة الطلبة, بدور المعلمين والإباء والأمهات في وصول الطلبة إلى هذا الحد من التفوق والنجاح, مشيرا الى ضرورة الوقوف مع المعلم ودعمه للمعلم وتشجعيه من اجل تخريج الكواكب المنيرة .

وقدم شرقية النصيحة, إلى طلبة الثانوية العامة القادمين في الحفاظ على الرقم القياسي, والذي حققه الطلبة السابقون, مشيرا إلى أن محافظة جنين تستحق ان تظل دائما مرفوعة رايتها .

وفي نهاية الحفل, كرم المدير الإقليمي, ومحافظ جنين, ومديرية التربية والتعليم سلام الطاهر, الطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم.