الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يستقبل القنصل العام الاسباني وممثل دولة المجر

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 17:45 )

رام الله -معا - استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، القنصل العام الاسباني وممثل دولة المجر في رام الله اليوم كل على حدة .
وشرح البرغوثي، للضيوف خطورة الاوضاع السياسية ، والانتهاكات والممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا الى التعنت الاسرائيلي وانسداد الأفق السياسي الذي ينذر بافجار الوضع في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وترسيخ اسرائيل لاحتلال تحول الى نظام تمييز وفصل عنصري .
واضاف البرغوثي، ان اسرائيل تسعى الى تدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بامعانها في مصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس، مشيرا الى ان اسرائيل تعتبر نفسها فوق القانون الدولي وبالتالي تتصرف دون رادع يجبرها على وقف الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان الفلسطيني ، وللقانون الدولي .
واشار البرغوثي، الى سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني بهدف كسر ارادته السياسية ، معتبرا ان ما تقوم به اسرائيل من حجز لاموال دافعي الضرائب الفلسطينيين التي هي من حقهم قرصنة لا مثيل لها تحارب الشعب الفلسطيني في لقمة عيشه.
واوضح البرغوثي، أن استمرار الحصار على قطاع غزة ينذر بانفجار للاوضاع في القطاع، معتبرا ان التاخر في عملية الاعمار يعني بقاء 400 الف فلسطيني دون مسكن والذي يعتبر من ابسط حقوق الانسان، عدى عن أن الحصار يمثل عملية سجن لاكثر من مليون نص فلسطيني داخل منطقة لا تتجاوز مساحتها 370كم مربع .


وطالب البرغوثي، المجتمع الدولي الوقوف بحزم في وجه اسرائيل لوقف انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي ولحقوق الانسان الفلسطيني.


واكد البرغوثي على ضرورة ردع اسرائيل بفرض عقوبات ومقاطعة عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.


وعبر الضيوف عن دعم ومساندة بلدانهم لنضال الشعب الفلسطيني، ودعمهم لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.