الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي يطلق حملة بيئية لتشجير ساحات المدارس في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 14:53 )
القدس- معا - أطلق المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، حملة زراعية لتشجير الساحات العامة والمرافق الحيوية في مدارس مخيم شعفاط التابعة لوكالة الغوث الدولية وذلك في إطار أنشطة مشروع تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية لأطفال المخيم بتمويل من قبل الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي من خلال مؤسسة التعاون.

وتأتي هذه الحملة في إطار نشر الوعي البيئي بين طلبة المدارس الشريكة في المشروع إضافة الى نشر التوعية لدى الطلبة حول أهمية الزراعة والحفاظ على المساحات الخضراء في المدارس.

وأشرفت على الحملة الأخصائية الزراعية رضا الطويل" والتي قامت بمشاركة الطلبة المشاركين في الحملة على زراعة أشجار الزيتون والأشجار الحرجية إضافة الى إعادة تدوير الإطارات المستعملة، وزراعة أشتال الزينة.

كما هدفت الحملة التي ينفذها المركز " لإستغلال المساحات المتوفرة من الأراضي في الساحات العامة بالمدارس من أجل إنشاء حدائق بيئية تعليمية هدفها الأساسي رفع الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة.

وأوضح قسم العلاقات العامة والإعلام في المركز "بأن المركز يسعى من خلال هذه الحملة الزراعية إلى تحسين البيئة وإنشاء الحدائق التي تهدف بشكل أساسي وبالدرجة الأولى الى نشر الوعي البيئي لدى الطلبة بشكل خاص إضافة الى الهدف الذي نسعى إليه وهو تجميل الساحات المدرسية وخلق وتوفير بيئة تعليمية زراعية مناسبة للطلبة".