الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوقيع على هيكلية المجلس الاعلى للشباب والرياضة بصورتها النهائية

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 18:05 )
التوقيع على هيكلية المجلس الاعلى للشباب والرياضة بصورتها النهائية
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: احتفل المجلس الاعلى للشباب والرياضة وديوان الموظفين العام، اليوم، بتوقيع اطلاق هيكلية المجلس الاعلى بصورتها النهائية في قاعة ديوان الموظفين العام.

واستهل موسى ابو زيد، رئيس الديوان، الحفل ورحب برئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وطاقم المجلس، واكد ان فلسفة الديوان العام للموظفين، تقوم على مبدأ الشراكة والتعاون والتنسيق بينه وبين مؤسسات الدولة، واثنى على الدور، الذي يقوم به المجلس الاعلى، مشيرا الى انه قطع شوطا واسعا على صعيد التخطيط وصولا الى خطة استراتيجية بناءة وعملية، وهذا ما دفعنا لانجاز الهيكلية بصورتها النهائية.

وتطرق الى قطاعي: الشباب والرياضة وقال في هذا الصدد: نحن متابعون جيدا لخطوات التقدم والازدهار على هذين الصعيدين، ويشاطرنا في ذلك كافة ابناء شعبنا، ونوه الى ان المجلس الاعلى، بقيادة اللواء الرجوب، يعكس حراكا وتطورا ملحوظين، وقد تم التعبير عن ذلك، من خلال الانشطة والفعاليات والبرامج، والتفاعل على كافة الاصعدة، محليا واقليميا وقاريا ودوليا، وحيا الطاقم، الذي انجز الهيكلية، وخص بالذكر امين عام المجلس عصام القدومي.

وقدر اللواء الرجوب الجهد المبذول على صعيد الهيكلية، وشكر كافة الذين كان لهم دور في بلورتها وانجازها وقال: ان خطوة الهيكلية تصب في قنوات الدولة والاستقلال والمستقبل الفلسطيني، وعبر عن امله ان يكون المجلس الاعلى قدوة لسائر المؤسسات على هذا الصعيد كي تترسم خطاه.
وقال: ان الكرة في ملعبنا، لافتا الى انه من غير المسموح به ان يكون هناك احد في المناطق الرمادية، خصوصا في ظل فصل قطاعي: الشباب عن الرياضة، وقد بادرنا الى الخطوة، ايمانا منا ان لها علاقة، مباشرة، بطموحاتنا وآمالنا.

وشدد ان المجلس الاعلى، يشكل صمام امان لمستقبلنا، وطالب ببرامج شبابية معززة بالرؤى ولها علاقة، مباشرة، بالشتات وبجالياتنا المبثوثة، على امتداد مساحة العالم.
وطالب، ايضا، بالانطلاق نحو استراتيجية لها علاقة بالواقع، وببناء ثقافة رياضية حقيقية، وهذه مسؤولية الرئاسة والاولمبية، واستدرك قائلا: ان هناك هيئة لتطوير الرياضة، تم استحداثها، مؤخرا، ونحن نُعول عليها كثيرا.

واوضح ان ما كان ينقصنا الادارة، مؤكدا ان هناك كوادر وادمغة وخامات لا تحتاج الا للصقل، وسنضع ذلك على رأس اهتماماتنا واولوياتنا.
وقال ان كوادر المجلس سوف تعمل في غزة ولبنان والشتات، وتأكيدا لترسيخ هذه القناعة فقد ارسلنا وفدا الى لبنان في وقت سابق وكانت مهمته بناء جسور مع شبابنا هناك، وسنكرر مثل هذه الخطوة المهمة، وعبر عن فخره بما شاهده في استراليا من التفاف افراد الجالية الفلسطينية حول منتخب الكرة الوطني، ووصف الشعب الفلسطيني بالعظيم، وبأنه جدير بالحياة.

وشدد ان الدولة الفلسطينية اصبحت ضرورة، وان هذا العام سيكون عام كنس الاحتلال وانهائه، وقال: ان الانقسام لن يُعطي لاحد شرعية.