السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين والتربية ومنتدى معلمي جنين يفتتحون مساق التعليم التكاملي

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 18:43 )

جنين -معا- تحت رعاية محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ومديرة التربية والتعليم/ جنين سلام الطاهر وبالتعاون مع كلية رودلف الأمريكية، افتتح منتدى معلمي جنين اليوم، المساق التعليمي التكاملي ضمن نظام والدورف التعليمي والمخصص لمعلمي ومعلمات رياض الأطفال والمرحلة الأساسية والإرشاد التربوي وعدد من خريجي التربية الخاصة والابتدائية.

وحضر افتتاح الأيام الدراسية كل من نائب المحافظ كمال أبو الرب، والنائب السابق للمحافظ عبد الله بركات، ومديرة التربية والتعليم/ جنين السيدة سلام الطاهر، ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع جنين د. عماد نزال، ومنسق منتدى معلمي جنين عبد المنعم السعدي، والنائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة، ورئيس قسم العلاقات العامة في المديرية علا زكارنة، ود. وائل أبو الحسن ود. رولا جاد الله من الجامعة العربية الأمريكية، وممثلين عن كلية رودلف الأمريكية وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين المستهدفين في التدريب.

وبدأ الافتتاح بتلاوة آيات من القران الكريم وبالسلام الوطني الفلسطيني.

تلا ذلك كلمة منسق منتدى معلمي جنين عبد المنعم السعدي الذي رحب بالحضور وأكد على دور المنتدى في رفع مكانة المعلم وتطوير أدائه. مثمنا دور محافظة جنين ومديرية التربية والتعليم في مساندتهم للمنتدى في تنفيذ أنشطته التربوية. وطالب السعدي من الوفد الضيف نقل صورة التعليم في فلسطين لمؤسساتهم للمساعدة في تطوير البنية التحتية لمدارس المحافظة، والعمل على إنشاء مدرسة وروضة أطفال في المدينة لخدمة الطلبة.

وبدوره رحب نائب المحافظ كمال أبو الرب بفكرة اللقاء ، شاكرا فريق التدريب من كلية رودلف الأمريكية، ومنتدى معلمي جنين ومديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهر على التعاون وتسيير الأمور وتيسيرها فيما يخدم العملية التعليمية برمتها.

أما السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم/ جنين فأكدت على ضرورة تكثيف الجهود بين كافة الأطياف التربوية لرفد العملية التعليمية بأساليب تدريسية جديدة لنقدم للطلبة كل ما هو جديد ومواكب لهذا العصر. مشيرة إلى أن مديريةِ التربيةِ والتعليم تحرِصُ دوماً على صقلِ خبراتِ معلميها وتزويدِهم بكلِّ ما من شأنِهِ الرُّقيِّ بأدائِهِم، والبناءِ على خِبراتِهم ومعلوماتِهم ليكونوا خيرَ معلمينَ للطلبة، حيث يتم تنظيم ورشات عمل ودورات تدريبية في مختلف المجالات التربوية والعلمية بهدف تطوير الأداء وتعزيز الإمكانات والقدرات، وهو ما ينسجم مع أهداف نظام والدورف التعليمي الذي يصب في ذات الهدف والغايات.
كما أثنت الطاهر على دور منتدى معلمي جنين في تنظيم وتنفيذ هذا اللقاء التربوي الذي يتم من خلاله تدريب معلمي المرحلة الأساسية ورياض الأطفال والإرشاد التربوي على نظام والدورف التعليمي. مشيدة بتواصلهم مع المؤسسات التربوية لتقديم المفيد والجديد للمعلمين والطلبة. كما شكرت كلية رودلف والمدرِّبين والمعلمين وجامعة القدس المفتوحة على حسن الاستقبال.

وتحدث د. عماد نزال مدير جامعة القدس المفتوحة ود. وائل أبو الحسن من الجامعة العربية الأمريكية عن هذا النظام التعليمي وأشادوا به.

فيما تناولت كل من شفا فينستين ولورين هيكمان، وجوليا وآنا نظام والدورف التعليمي وطرائق التدريس المتبعة فيه، ومدى الاستفادة التي يحققها المتعلمون من خلاله وانعكاساته على الطلبة الدارسين. كما قدموا عروضا تقديمية عن البرنامج وامتداده في أنحاء العالم. مشيرين إلى أن المتدربين في هذا المساق التكاملي الذي يتم التدريب عليه خلال العشرة أيام القادمة سيحصلون في نهاية التدريب على شهادات معتمدة من كلية رودلف الأمريكية.