السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة لتبديل الكتاب الجامعي في غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 17:41 )
غزة- معا - نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمي الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجامعة الإسلامية قسم حملة الشهيد حسان عليان لمبادلة الكتاب الجامعي تحت شعار "بدل كتاب مش لازمك بكتاب لازمك" وذلك مع بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2014-2015.

و شارك في الحملة عدد كبير من الطلاب وكوادر الجبهة الذين توافدوا إلى المكان المخصص بمبادلة الكتب.

من جانبه أوضح سكرتير جبهة العمل بالجامعة الإسلامية الرفيق هيثم أبو وردة بأن الهدف الرئيسي من وراء هذه الحملة هو تخفيف العبء عن كاهل الطالب الجامعي في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة التي يعيشها المواطنون خاصة بعد انتهاء العدوان الأخير على القطاع وفي ظل زيادة المتطلبات الحياتية والارتفاع الكبير بقيمة الرسوم الجامعية.

وأفاد بأن الحملة ستستمر خلال اليومين القادمين كما أنها ستشمل أكبر عدد من الجامعات والكليات في القطاع.

وأكد أبو وردة على أن جبهة العمل تهدف بالأساس إلى تقديم الخدمات الطلابية وتعزيز الوعي الوطني لديهم لخلق جيل واعي يقود المسيرة النضالية.

ولاقت الحملة اقبالا من قبل الطلبة المشاركين الذين قدموا توصياتهم بضرورة تكرار هذه الأنشطة التي تسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن ذويهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة سبق وأن نفذت خلال الأعوام السابقة وإلى أن جبهة العمل تنفذ العديد من الأنشطة الخدماتية كالتصوير المجاني للملازم ولنماذج الامتحانات كما أنها سبق وأن فتحت صندوق تبرعات لمساعدة الطالب.