السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابرز قرارت مجلس بلدي رام الله الاسبوعية

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 20:16 )
رام الله -معا - اعتمد مجلس بلدية رام الله في جلسته 102 رقم 5/2015 شراء سيارة مكنسة لتنظيف الشوارع، وشراء سيارة جمع نفايات، وذلك بناء على تقرير دائرة الصحة والبيئة الذي عرضه م. كمال دعيبس عضو المجلس البلدي، ويأتي ذلك في اطار تكثيف عملية التنظيف في احياء المدينة المختلفة ومركز المدينة، وصولا لتحقيق رام الله مدينة نظيفة 24/7.

وخلال الجلسة برئاسة م. موسى حديد رئيس البلدية وبحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والاعضاء: ناديا حبش، كمال دعيبس، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن، تم اعتماد معايير تقديم الدعم المالي للأندية الخمس بالمدينة لعام 2014 من بند المسؤولية الاجتماعية، ويندرج هذا القرار ضمن تقليد سنوي لبلدية رام الله في دعم أندية المدينة لمتابعة نشاطاتها والمساهمة في احياء الحركة الثقافية والرياضية في رام الله كنوع من الشراكة والمسؤولية اتجاه تلك الاندية التي تخدم بمرافقها جميع ابناء المدينة والزائرين اليها.
وفي اطار اخر قرر المجلس البلدي- تكثيف الجهود لتجنيد التمويل لمشروع انشاء مركز رام الله الوطني للمعارض وتكليف لجنة من اعضاء المجلس لمتابعة المشروع ، بالإضافة الى اعتماد مبدئي لفكرة انشاء مركز معارض مؤقت عبر اتاحة المجال للاستثمار بالمشروع مع القطاع الخاص ، يذكر ان بلدية رام الله خصصت قطعة أرض مساحتها قرابة عشرة دونمات للمشروعفي موقع استرتيجي يقع ما بين قصر رام الله الثقافي والمبنى الجديد الرئيس لوزارة الخارجية ولمؤسسة الايام .
من جهته عرض ماهر حنانيا تقرير لجنة العطاءات حول التحليل الفني والمالي لعطاء رقم 11/2015 تنفيذ اشغال وسائل السلامة والارشاد على الطرق، وعطاء رقم 3/2015 تنفيذ اشغال انشاء وتأهيل خطوط صرف صحي وتصريف مياه الامطار، على المجلس البلدي الذي اتخذ قرارا بهذا الشأن.
كما عرضت رئيسة لجنة الشؤون المالية نجمة غانم التقرير المالي لشهر 2015/01، وقرر المجلس البلدي تكليف لجنة الشؤون المالية بتحليل البيانات التي تضمنها التقرير، وتقديم التوصيات للمجلس البلدي في جلسة لاحقة. كما عرض رئيس البلدية ملخصا لتقرير دائرة المشاريع حول الاشراف على مشروع تشطيب المسرح البلدي، علماً بان المدة التعاقدية لتنفيذ اشغال المشروع هي 150 يوما. 
من جهة اخرى عرض مدير عام البلدية تقرير دائرة الابنية والتخطيط الحضري حول طلب اعتماد مشروع تقديم خدمات مساحية لإعادة تقسيم ومتابعة وتسجيل عدة قطع من حوض 10 خلة العدس، واعتمد المجلس البلدي الطلب بناء على الموازنة المخصصة للمشروع في الموازنة العامة 2015.