الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام أسبوع من المحاضرات المكثفة في مجال معالجة الإشارة وتطبيقاتها في الإتصالات والـ GPS بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 04:06 )
القدس- معا- نظمت كلية الهندسة في جامعة القدس" ابو ديس"، وبالتعاون مع جامعة بوردو الفرنسية، وكلية الهندسة فيها، وبدعم من الحكومة الفرنسية، برنامج محاضرات مكثف استمر لمدة اسبوع.

وقام استاذان فرنسيان بتقديم المحاضرات لطلاب ماجستير هندسة الإلكترونيات والحاسب في جامعة القدس، بالإضافة إلى مشاركة عدد من طلبة جامعة النجاح الوطنية، والجامعة العربية الأمريكية في جنين، وذلك خلال الفترة ما بين يوم السبت 25/8/2007 وليوم الخميس 30/8/2007.

وتمحورت المحاضرات، حول المعالجة الرقمية للإشارة وتطبيقاتها في مجالات متعددة
وحيوية، كالاتصالات الخليوية، وأنظمةGPS navigation .

وأبدى الطلبة المشاركون، اهتماما كبيرا بهذه المحاضرات القيمة، التي قد تفتح لهم الآفاق، للبدء في رسائل ماجستير، ولإكمال دراساتهم العليا، للحصول على درجة الدكتوراة مستقبلا، في الجامعات الفرنسية.

وتجدر الاشارة، الى أن التعاون بين كلية الهندسة- جامعة بوردو (ا)-، وكلية الهندسة- جامعة القدس-، يعود إلى سنة 1994، حيث قامت وفود من كلتا الجامعتين، خلال السنوات السابقة، بالزيارات العلمية المتبادلة، من خلال مجموعة مشاريع ممولة من الحكومة الفرنسية، وبمساعدة القنصلية الفرنسية العامة في القدس، ليتكلل التعاون العلمي بين الكليتين، بإنشاء برنامج الماجستير في كلية الهندسة في جامعة القدس، وبنتائج علمية مميزة من خلال أبحاث تم نشرها في مجلات ومؤتمرات علمية مرموقة، في مجال معالجة الإشارة والإتصالات الخليوية.

يضاف إلى ذلك، حصول طالبان من خريجي كلية الهندسة بجامعة القدس، على درجة الدكتوراة من جامعة بوردو(ا)، من خلال منح مقدمة من الحكومة الفرنسية.