الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة والدوحة مدينة واحدة ..الاولمبية تكافىء ابطال غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 21:32 )
غزة والدوحة مدينة واحدة ..الاولمبية تكافىء ابطال غزة
غزة- معا - مصطفي صيام : التقى عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلي للشباب والرياضة بالشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية يوم الأحد في العاصمة القطرية " الدوحة".

ونقل هنية تحيات الأسرة الرياضية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب، وتقديره للدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة.

وقدم هنية تهانى الأسرة الرياضية بتتويج المنتخب القطري لكرة اليد بطلاً لبطولة كأس العالم الأخيرة.

وأطلع هنية أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية على الأوضاع الرياضية في فلسطين وما تعرضت له من دمار شامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

بدوره أكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن على وقوف قطر مع غزة واجب على الجميع، وما نقدمه الشئ اليسير أمام تضحيات الشعب الفلسطيني.

وأعلن هنية عن موافقة اللجنة الأولمبية القطرية بتكفل إقامة بعثة المنتخب الوطني للكرة الشاطئية التي تشمل التذاكر والإقامة الذي سيشارك في بطولة كأس آسيا للكرة الشاطئية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الأسبوع الأخير من شهر آذار المقبل.

وأضاف هنية أنه تم الموافقة على استضافة أبطال بطولات موسم 2015 لكرة الطائرة واليد وتنس الطاولة والسلة خلال شهر أكتوبر المقبل، تحت عنوان " غزة والدوحة مدينة واحدة" حيث يضم الوفد 50 شخصاً.

وكشف هنية أنه سيتم تقديم مكافأة لبطل كأس المحافظات الجنوبية " كأس الشهيد عاهد زقوت"، مشيراً إلى مكافأة أبطال الطائرة والسلة واليد بمبلغ 5 آلاف دولار و3 آلاف دولار للوصيف، بالإضافة إلى مبلغ 2000 دولار لبطل تنس الطاولة و1000 دولار للوصيف.

وكان هينة قد أعلن عن تكريم بطل الدوري العام لكرة القدم لدرجة الممتازة بمبلغ ٢٠ الف دولار والوصيف ١٠ الالف دولار.

ويشارك هنية في يوم الرياضي الوطني بناء على دعوة اللجنة الأولمبية القطرية والتي تقام فعالياتها في العاصمة القطرية " الدوحة".