السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف بيت لحم وجمعية الحفاظ على البيئة تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 11:33 )

بيت لحم -معا - قال مدير اوقاف محافظة بيت لحم محمد النمورة ان مديرية الاوقاف لا يقتصر عملها على المساجد وادارة الاوقاف ورسالة الوعظ بل يتجاوز ذلك الى كل مناحي الحياة ومنها البيئة والحفاظ عليها ، وديننا الحنيف وضع لنا الضوابط والنصوص التي تحافظ على البيئة ، ومن خلال عمل الانسان على الارض حدد له سبل الحفاظ على بيئة امنة ومطمئنة ودعا الى دوام الانضباط والتفاعل مع نظافة البيئة بشكلها التام.

جاء ذلك خلال اجتماعه برئيسة جمعية الحفاظ على البيئة والرفق بالحيوان الدكتورة ديانا بعبيش اليوم . وقال ان الاجتماع بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك من اجل بيئة سليمة امنة يعيش بها المواطن بحرية واستقراروسلام.

واكد الجانبان على ضرورة تكاتف كل الجهود وكل المؤسسات في الوطن للحفاظ على البيئة وتخصيص الدروس والورش التثقيفية للمواطن لكيفية التعامل مع البيئة بامن،مع دوام مراعاة قواعد النظافة والحافظ على مقدرات الوطن وبيئتة .

وطلبت رئيسة الجمعية موافقة الاوقاف على استئجار جزء من ارض الوقف بيت تعمر موقع المراوح من اجل استخدامها لتحقيق اهداف واغراض الجمعية ،واشادت بالجهود المخلصة التي تقوم بها الاوقاف على كافة الاصعدة ومنها تثقيف الناس وحثهم للعناية وحماية البيئة والرفق بالحيوان.