السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تستقبل سفير دولة فلسطين في العراق

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 11:17 )

جنين -معا-  زار سفير دولة فلسطين في العراق أحمد عقل مقر محافظة جنين ، وكان في استقباله ممثلا عن المحافظ اللواء إبراهيم رمضان مساعده احمد القسام ، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية جهاد رمضان والمهندس منصور السعدي ومحمد الحبش من المحافظة، ورافق أمين سر إقليم فتح جمال جرادات وأعضاء الإقليم عطا أبو ارميله وعبد الحافظ حوشيه ومنسق فصائل منظمة التحرير عطا اغبارية .


من جهته رحب احمد القسام بالسفير عقل احمد عقل في جنين ونقل له تحيات المحافظ إبراهيم رمضان وقدم له شرحا وافيا عن نشاط ألمحافظه وأهدافها وعن خططتها ألخمسيه الهادفة لإحداث التنمية .


كما تحدث منصور السعدي عن أهميه مساهمه العراق في التنمية في محافظه جنين كبناء مدرسه تحمل اسم جمهوريه العراق ومتحف تاريخي يؤرخ تاريخ العراق وفلسطين على مقبرة الشهداء العراقيين واحتياج ألمحافظه لقاعه متعددة الإغراض تحمل اسم العراق أو بغداد لتبقى هذه المشاريع منارة للأجيال تعبر عن عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين التي سبق وان كتبت بدماء الشهداء .


فيما أكد السفير عقل عن اهتمام رئيس الوزراء العراقي في عوده العراق إلى مكانته العربية بعد إن تعافي من الأزمات الأمنية والسياسية . وكانت بداية العودة مساهمة الحكومة العراقية بالتبرع السخي لخزينة السلطة الوطنية ب28 مليون دولار وان الجهود ألان قيد البحث لبناء مركز ثقافي عراقي في رام الله .

ووعد السفير احمد عقل إن يقدم مقترحات محافظة جنين لأصحاب القرار في جمهوريه العراق وسيدعم الأفكار التي تم طرحها وهي مهمة للغاية وبإذن سيعود العراق إلى مقدمه الدول التي تدعم الحق الوطني سياسيا وثقافيا .


وقد زار  السفير برفقه طاقم ألمحافظه وأمين سر وأعضاء لجنه الإقليم مقبرة الشهداء العراقيين ووضع إكليلا من الزهور على أضرحة الشهداء .