السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتانياهو في خطاب حربي: 4 سنوات ستغير العالم ولا رحمة للضعفاء

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 15:04 )
نتانياهو في خطاب حربي: 4 سنوات ستغير العالم ولا رحمة للضعفاء

تل ابيب - تقرير معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ان العالم تغيّر وان امام اسرائيل اربع سنوات ستشهد تغيير العالم من خلال التهديدات التي لم تعد تستهدف اسرائيل لوحدها بل قارات العالم .

واضاف نتنياهو :" ان ايران تتسلح واصبحت تقف على باب المندب - في اشارة الى اليمن - كما ان لها الان ثلاثة أذرع تحارب اسرائيل من خلالها وتهدد بفناء وتدمير اسرائيل بها ، وهي حزب الله في لبنان وحماس والان تفتح هضبة الجولان من خلال دفع نحو الفي جندي هناك .


واضاف نتنياهو : السنوات الاربع القادمة ستغير العالم ولا رحمة للضعفاء ولن ينج فيها الا الاقوياء، ثم اردف يقول : العالم يتغير ونحن نتسلح ونتقوى والسلاح الذكي سيرد على السلاح الذكي الذي امتلكه اعداء اسرائيل ، وانا اتحدث عن سلاح هجومي وسلاح دفاعي واتحدث عن تدريبات قواتنا ويشمل ذلك سلاح البحرية ومجال السايبر .. لان هناك تهديدات قوية ضدنا .

وختم نتنياهو كلامه بالقول : سنتسلح بالقيادة والتجربة والعلم والسلاح والادوات القتالية اللازمة .

اما وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون فقال ان الصراع الاسرائيلي الفلسطيني ليس من اولوياتنا وانما على سلم اوليات الجيش الاسرائيلي ايران وحماس والاخوان المسلمين ومنظمات الجهاد العالمي .

واضاف يعلون خلال حفل تنصيب الفريق جادي ايزنكوت رئيسا لاركان جيش الاحتلال خلفا للجنرال بيني غينيتس في معهد بحوث الامن القومي (INSS), في تل ابيب : فيما يتعلق بالسلطة الفلسطينية لا مصلحة لي بانهيار السلطة وانما انا اريد سلطة مستقرةومسؤولة وقادرة على التعاون معنا ، انا لا اريد ان ينهار هذا الكيان المسمى سلطة بل انا اريد للانسان الذي يعيش في نابلس ان يعيش بكرامة وتربّح .