الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الاردنية بمجال الطاقة المتجددة

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 17:33 )
الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الاردنية بمجال الطاقة المتجددة
رام الله - معا - تحت رعاية رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، وقعت الحكومة الفلسطينية ممثلة بنائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى، ورئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، مع الحكومة الأردنية ممثلة بوزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني محمد موسى حامد، اليوم الاثنين في مقر رئاسة الوزراء برام الله، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة المتجددة واستخراج الغاز.

هذا وقد التقى رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله قبيل توقيع الاتفاقية بوزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني محمد موسى حامد والوفد الأردني المرافق، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاعات الطاقة لا سيما الكهرباء. وشدد الحمد الله على ان التعاون بين الحكومتين الفلسطينية والاردنية نابع من عمق العلاقات الأخوية، وانه تعاون مطلق من مبدأ تكامل الأدوار، خاصة كون الأردن لديه خبرة كبيرة في مجال الطاقة المتجددة.

وأشار رئيس الوزراء ان هناك خطوات على المستوى الدولي من اجل الضغط على إسرائيل للسماح باستخراج البترول والغاز الفلسطيني من الابار الموجودة في الضفة الغربية وعلى سواحل قطاع غزة، والسماح للشركة البريطانية المطورة لحقل غزة لبدء عملها فيه، مما يشكل رافد من روافد الاقتصاد الفلسطيني.