الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: تنامي المقاطعة الدولية لإسرائيل بسبب العدوان على غزة وتصاعد ال

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 14:48 )
غزة- معا - أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بقرار جمعية دراسات الشرق الأوسط في أميركا الشمالية (MESA) بالأغلبية الساحقة إدراج مقاطعة إسرائيل على مؤتمرها السنوي العام.

وأكد الخضري في تصريح صحفي وصل "معا" تنامي المقاطعة الدولية لإسرائيل بسبب سياساتها في الأراضي الفلسطينية واعتداءاتها المتواصلة، مشيراً إلى اتساع دائرة المقاطعة لتشمل مؤسسات وشخصيات أكاديمية وفنية وثقافية من أمريكا وبريطانيا وكافة أنحاء العالم.

وثمن الخضري القرار الذي جاء رغم النشاط الإسرائيلي الدبلوماسي المكثف لوقفه وإحباطه، ما يدلل على قناعة العالم بالرواية الفلسطينية وبدء تراجع الرواية الإسرائيلية غير الصادقة التي تقتل الفلسطيني وتروج في الوقت ذاته عكس ذلك.

وشدد على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يعد محركاً رئيساً للمقاطعة الدولية، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يشكر كل الجهود لتفعيل المقاطعة ومطلبه الوحيد هو الحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال:" إن تصاعد المقاطعة يأتي في وقت تواصل إسرائيل حصار غزة وإغلاقه براً وبحراً وجواً وتمنع إعمار ما دمرته على مدار 51 يوماً من العدوان خلال العام الماضي، إضافة لما تعانيه الضفة الغربية والقدس من حواجز وجدار فصل عنصري وتصاعد الاستيطان سواء ببناء مستوطنات جديدة على حساب الأراضي الفلسطينية أو توسيع القائمة".

وتابع يقول " الداخل الفلسطيني يعاني من الممارسات الإسرائيلية وملاحقة السكان ومحاولة تهجيرهم وطردهم واعتقالهم ومنعهم من ممارسة حقوقهم المشروعة بحرية وتكميم الأفواه.

وتعد منظمة "ميسا" من أهم المنظمات العالمية في هذا المجال وتضم 30 ألف محاضر في موضوع الشرق الأوسط.