الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين جريمة قتل 21 قبطياًّ مصرياً

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 15:20 )

القدس -معا - أدان الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية/ خطيب المسجد الأقصى المبارك – جريمة القتل التي استهدفت 21 قبطيّاً مصريّاً في ليبيا.

وقال: إن هذا الاعتداء الإجرامي يتنافى مع الدين والقيم الأخلاقية النبيلة، وما هو إلا ضرب من الفساد في الأرض، ويهدف إلى بث روح النزاع والفرقة بين أبناء الشعوب العربية، وإلى زعزعة الأمن والاستقرار في الوطن العربي والعالم الإسلامي، ويحقق غايات مشبوهة لأطراف تتربص بالأمة وأمنها وقيمها، واصفاً الفئة التي قامت بهذا العمل الإجرامي بالضالة والخارجة عن القيم والأخلاق التي نادت بها الأديان السماوية.

وأضاف : إن الإسلام حرم كل عمل يهدد حياة الناس الآمنين والمسالمين، موضحاً أن النفس الإنسانية مصونة ومكرمة، وأن ديننا الإسلامي هو دين تسامح وسلام وعدل ومحبة، وأعرب سماحته عن ثقته بأن الشعوب العربية ستتجاوز هذه الأزمة بحكمة وتصميم لتفويت الفرصة على من يستهدفها بالشر والفوضى والفتن الطائفية جراء مثل هذا الحادث الإجرامي.

وقدم تعازيه الحارة إلى الشعب المصري وإلى جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً وعلى وجه الخصوص أبناء الطائفة القبطية بهذا المصاب الجلل.