السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوبكي يضع سفير كوريا الشمالية في صورة آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 12:17 )
الشوبكي يضع سفير كوريا الشمالية في صورة آخر المستجدات السياسية
القاهرة – مراسل معا -استقبل سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، السفير الكوري باك شون ايل، اليوم الاثنين، فى مقر السفارة بالقاهرة.

حيث أشاد السفير الشوبكي بمتانة العلاقات الفلسطينية الكورية مثمنا دعم كوريا لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من أجل نيل حريته.

وتطرق الشوبكي في حديثه إلى توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة والعقبات التى تواجهها، وأطلعه على الدعم العربي المتعلق بتشكيل لجنة لمتابعة ملف التوجه إلى مجلس الامن مجددا لانهاء الاحتلال ضمن جدول زمنى محدد.

وأشار الشوبكي إلى توجه القيادة الفلسطينية إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم شكاوى ضد الاحتلال الاسرائيلي حيث ستصبح فلسطين عضوا في المحكمة الجنائية الدولية من مطلع أبريل 2015.

وعلى صعيد الاعترافات الدولية، أشاد الشوبكي بالاعترافات الأوروبية الاخيرة بدولة فلسطين ورفع مستوى التمثيل فى العديد من البعثات الدبلوماسية فى السويد والنرويج ولوكسمبرج.

واستطرد الشوبكي في حديثه إلىتأثير قضية حفظ عائدات الضرائب الفلسطينية وما له من أثر على قدرة السلطة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها المالية، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع في قطاع غزة وجهود إعادة اﻻعمار، وآخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة والاستيطان في الضفة الغربية والتهويد فى القدس الشريف.

وشدد الشوبكي في ختام حديثه إلى أن أهم ما فى المعادلة الفلسطينية هو صمود الشعب على أرضه.

ومن جهته وضع السفير الكوري الشوبكي فى صورة مجمل التطورات الواقعة في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدا على دعم كوريا المتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من أجل نيل حريته.

وثمن السفير الكوري كافة ما حققته القيادة الفلسطينية مؤخرا من اعترافات دولية لتعتبر بمثابة انجازات كبيرة، مؤكدا أن موقف بلاده يؤيد الحكومة الفلسطينية وجهود القيادة من أجل اقامة دولة فلسطينية مستقلة.