السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحاج سالم الشرفا عميد الرياضيين" أسامة فلفل مدرسة التوثيق الرياضي

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 17:36 )
"الحاج سالم الشرفا عميد الرياضيين" أسامة فلفل مدرسة التوثيق الرياضي
بقلم : بلال صبيح
لازالت أصداء إصدار موسوعة شهداء الحركة الرياضية تستحوذ على اهتمام كافة القطاعات الرسمية والشعبية والرياضية حيث أشاد الجميع بالانجاز العلمي الجديد والذي يعكس صورة الحالة الإعلامية والمهنية التي يعيشها الإعلامي الرياضي الفلسطيني رغم المعيقات والتحديات.

فقد أكد الحاج سالم الشرفا عميد الرياضيين الفلسطينيين وأحد أبرز الأهرامات الرياضية الفلسطينية على أن الكاتب والباحث أسامة فلفل هو مدرسة التوثيق الرياضي وأرشيف الرياضة الفلسطينية بكل محطاتها وانجازاتها وما يمتلكه من رصيد هائل من المعلومات والوثائق والبيانات والمنشورات والمطبوعات يعطي إشارة واضحة على أن أسامة فلفل يمثل اليوم المكتبة الرياضية الفلسطينية والعنصرالمتخصص والمبدع بمجال التوثيق والبحث العلمي.

وأشار الحاج الشرفا إلى المجهودات والتضحيات الكبيرة التي بذلها فلفل على مدار العقود الماضية في جمع المعلومات ورصد الانجازات والتاريخ الرياضي العظيم الذي ساهم في صناعته وكتابته رواد وقيادات وعمالقة الحركة الرياضية من الحرس القديم الذين اكتووا بنار الاحتلال وحافظوا على الهوية الوطنية والرياضية وأعادوا للوطن فلسطين كرامته وكبريائه بانجازات مازالت ماثلة في وجدان التاريخ.

وأضاف لولا الكاتب والباحث أسامة فلفل لذهب هذا التاريخ أدراج الرياح ولكن القدر شاء أن يخرج المبدع أسامة فلفل ليعيد لملمة وجمع التاريخ الرياضي الفلسطيني وسير ومسيرة الشهداء ليحافظ على الموروث والمكنون الحضاري للرياضة الفلسطينية.

الإصدار الأول من الموسوعة "قادة ورواد في ذاكرة التاريخ" والإصدار الثاني "عناق الكلمة والبندقية لشهداء الحركة الرياضية" يعكس قدرات وإمكانيات الكاتب والباحث ويعزز فينا الثقة بأن الوديعة الرياضية في أيدي أمينة قادرة على حمايتها والمحافظة عليها ونقلها إلى الأجيال القادمة جيلا بعد جيل.