الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير بشارات يختتم ورشة تدريبية لطلاب الطب في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 16:00 )
نابلس- معا - اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري الإداري بالتنمية البشرية في فلسطين ورئيس أكاديمية المحترف للتنمية البشرية والتدريب الإبداعي وبالتعاون مع الإتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب (IFMSA) في جامعة النجاح الوطنية ورشة تدريبية بعنوان مهارات الحفظ بالخريطة الذهنية، حيث عقدت الورشة التدريبية في مدرج المعهد الكوري في جامعة النجاح الوطنية بالحرم الجديد.

وافتتح الورشة الطالب الدكتور أمير كتانة منسق الورشة التدريبية مرحبا بالدكتور بشارات وبالطلبة المشاركين وشاكرا لهم حضورهم الكريم واعتبر أن هذه الورشة التدريبية جاءت لطلبة الطب من خلال التعاون المشترك مع الخبير بشارات لتطوير وبناء قدرات طلبة الطب في الجامعات الفلسطينية وانطلاقا من خطة الإتحاد لتطوير طلاب الطب ورفع مهاراتهم الحياتية والأكاديمية.

حيث انطلقت الورشة التدريبية بقيادة الخبير بالتنمية البشرية الدكتور محمد بشارات والذي شكر من جهته اتحاد طلبة الطب على التعاون واعتبره انطلاق لمجموعة من الفعاليات القادمة والتي تستهدف الطلاب بالدرجة الأولى.

وأشاد الدكتور بشارات بالطلبة المشاركين بالورشة وقال أنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكرا أهم الأهداف التي طرحت ومنها التعرف على أهمية الخريطة الذهنية, وكيف يصبح الطالب أستاذا في عمل الخرائط الذهنية , بالإضافة الى كيفية استخدامها في المذاكرة والقراءة. 

وتخلل الورشة العديد من الأمثلة والتمارين الشيقة والتي تمكنهم من اكتشاف النفس ومعرفة قوة الحفظ وتعزيزها والتعرف على ماذا يحب الدماغ وكيف يحفظ المعلومات. هذا وقد تميزت الورشة بالتفاعل الرائع بين الطلبة المشاركين والدكتور بشارات.

وفي نهاية الورشة قام الطلاب المشاركين بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطائه لهذه الورشة المميزة، بدوره شكر الخبير بشارات المشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم وقد قدم اتحاد طلبة الطب العالمي درع تقدير للدكتور بشارات.