الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين رمضان يلتقي وفدا من إقليم لوار أتلنتيك الفرنسية

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 16:17 )

 جنين  - معا -      بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، مع ارفيه بوشيه ، نائب مقاطعة إقليم لوار أتلنيك الفرنسية ، تعزيز سبل التعاون القائم بين محافظة جنين والمقاطعة من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية مرج بن عامر الواقعة شمال شرق جنين.


 وذلك خلال زيارة الوفد الفرنسية الذي ضم مسئول الدفاع المدني ومنسقة العلاقات الخارجية في المقاطعة ، ومسئولة ملف علاقات التوأمة في القنصلية الفرنسية في القدس، ونجاة شاهين منسقة المشاريع في المقاطعة، ورافق الوفد رئيس بلدية مرج بن عامر عدنان أبو الرب، بحضور نائب المحافظ كمال ابو الرب وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام.

 
من جهته شكر رمضان باسم أهالي وفعاليات المحافظة الدعم الفرنسي الذي قدمته مقاطعة لوار أتلنيك، والتي لم تتوانى عن دعم بلدية مرج ابن عامر على الصعيد الإنساني ، حيث شهدت هذه العلاقة توقيع اتفاقية لبناء مركز دفاع مدني فيها، حيث تم وضع حجر الأساس لهذا المشروع الحيوي وأيضا تقديم سيارة إطفاء كاملة التجهيز لتخدم البلدية التي تعاني من نقص المشاريع التنموية والتطويرية.

 

 وأشار رمضان إلى أن علاقة التوأمة ستمكننا من فتح أفق التعاون في عدة مجالات حيوية للنهوض بواقع التجمعات السكانية في المحافظة ورفدها بالمشاريع التطويرية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم . ودعا رمضان من خلال الوفد أن تتبنى الحكومة الفرنسية موقف البرلمان الفرنسي الذي اعترف بالدولة الفرنسية ليصبح موقفا رسميا للحكومة ليضيف إلى سجلاتها الموقف المشرف باستمرار الدعم الفرنسي للقضية الفرنسية.

 

 من جهته شكر نائب رئيس المقاطعة بوشيه حسن المحافظ على حسن استضافته ، مشيرا إلى أن هذه الزيارة إلى جنين تهدف إلى تعزيز الشراكة القائمة بين الجانبين والتي تمثلت في توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية مرج بن عامر والإقليم ببناء مركز دفاع مدني.

 

 وكما قام الإقليم بتقديم سيارة إطفاء مجهزة بكامل المعدات للبلدية . وأضاف بوشيه أن الوفد سيبحث خلال زيارته وضع خطة لمشاريع مستدامة وتشمل التدريب لكوادر الدفاع المدني الفلسطيني وتطوير كفاءتهم ، وعمل دراسة شاملة لبحث التعاون مع جمعية الكمنجاتي ، وعقد لقاءات مع الجمعيات النسوية والمركز الصحي لبلدية مرج بن عامر.

 

وفي السياق ذاته أكد أن هذا التعاون هو هدف أساسي وصولا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ، لافتا أن برلمان الإقليم قد اعترف بدولة فلسطين بحزبيه الاشتراكي واليمين معا. فيما شكر رئيس بلدية مرج بن عامر المحافظ رمضان والإقليم الفرنسي على اهتمامهما بإحداث التنمية الشاملة ودعم خدمات البلدية لصالح الجمهور.