السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستمرار فاعليات التدريب البحري المصري السعودي ( مرجان 15)

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 16:47 )
القاهرة - مراسل معا - في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت القوات البحرية المصرية بالتعاون مع البحرية الملكية السعودية التدريب البحري المشترك (مرجان 15) والذي يستمر لعدة أيام بنطاق البحر الاحمر بمشاركة العشرات من الطرازات والقطع البحرية وعناصر من الوحدات الخاصة لكلا الجانبين، وتضمن التدريب تخطيط وتنفيذ عمليات بحرية مشتركة لكلا الجانبين لتأمين نطاق البحر الاحمر بإعتباره ممراً دولياً لحركة النقل البحري وحماية الأهداف الإقتصادية البحرية والساحلية.

بدأت مراحل الإبحار بالتدريب على التصدي لمخاطر الزوارق والعائمات السريعة التى تعترض السفن والوحدات البحريه أثناء الإبحار في الممرات الملاحيه وكيفيه مجابهتها ، حيث قامت إحدى القطع البحريه بالتصدى لهجوم عدد من الزوارق والعائمات السريعة المعادية والقيام باعمال تخريبية والاشتباك معها وتدميرها.

ثم قامت القطع البحريه بتنفيذ مهام الإبحار في تشكيلات متجانسة وغير متجانسة بهدف التدريب على أعمال المناوره بالبحر فى ظروف مناخية غير مستقرة مع ارتفاع الأمواج وشده الرياح.

كما قامت إحدى الوحدات تعاونها طائرات الهليكوبتر بالتدريب على تنفيذ أعمال البحث والإنقاذ ، حيث قامت الهليكوبتر باستطلاع السفينة الموجودة بالبحر وقامت المدمرة المصرية بالوصول لمنطقه البحث وإنزال الزوارق المطاطيه لنجده المصابين وإنتشال الغرقي.

كما نفذت طائرات الهليكوبتر التدريب على تبادل الإقلاع والهبوط ونقل الشحنات الهامة بين المدمرات السعودية والمصرية المشاركه فى التدريب بهدف تبادل الخبرات وإكتساب مهارات الهبوط والإقلاع في ظروف مختلفة ، كما نفذت طائرات الهليكوبتر أعمال مكافحه الغواصات نهاراً وليلا ، والتي نفذها الجانبين المصرى والسعودى بإحترافية عالية .