السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير دفاع فرنسا يقدم التعازي لبابا الاسكندرية

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 14:09 )
وزير دفاع فرنسا يقدم التعازي لبابا الاسكندرية

القاهرة - مراسل معا - قام جان ايف لودران وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له بتقديم التعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في شهداء مصر الذين إغتالتهم يد الإرهاب في ليبيا.


واعرب وزير الدفاع الفرنسي عن خالص تعازيه باسم الحكومة والشعب الفرنسي وادانتها لكافة اشكال التطرف والارهاب، مؤكدا دعم بلاده للشعب المصري في حربهم ضد الإرهاب.


من جانبه اكد البابا تواضرس تقديره وإعتزازه للمواقف الفرنسىية الداعمة لمصر خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن.


كما قام وزير الدفاع الفرنسي بجولة سياحية بمنطقة أهرامات الجيزة التي تشهد على تاريخ الحضارة المصرية العريقة التي الهمت الانسانية فنون العلم والثقافة والمعرفة، في رسالة ان مصر ستظل واحة للامن والامان والاستقرار بالمنطقة.


كما التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي بالفريق أول بيير دي فيلي رئيس هيئة أركان الجيش الفرنسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.


تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء التقارب والعلاقات المتميزة بين القوات المسلحة للبلدين، وتبادل الاراء تجاه ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقي بظلالها على الأمن والإستقرار بالشرق الأوسط.


وكان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحه قد إستقبل رئيس هيئة أركان الجيش الفرنسي حيث اجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.


وعقد الفريق محمود حجازي والفريق أول بيير دي فيلي جلسة مباحثات ثنائية تناولت زيادة أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات والمعلومات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.


حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.