الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيون يعزون بشهداء مصر

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 20:43 )
فلسطينيون يعزون بشهداء مصر

اريحا- معا- امت جماهير محافظة اريحا والأغوار وممثلي القوى والأحزاب الوطنية ورجال الدين المسيحي والإسلامي ووجهاء المحافظة مقر محافظة اريحا والأغوار لتقديم واجب العزاء بالشهداء المصريين الذي اغتالهم تنظيم داعش الارهابي وبالشهداء الفلسطينيين الثلاث الذي قتلوا في امريكا على يد الارهاب المتطرف.

وتقبل واجب العزاء بالشهداء د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار والاب بخوم الاورشليمي راعي الكنيسة القبطية في اريحا والأغوار وعضو المجلس الوطني اسماعيل ابو داهوك ومحمد جلايطة رئيس بلدية اريحا,وقادة الاجهزة الامنية والمدنية.

وقال المحافظ الفتياني ان عملية الاعدام التي نفذها تنظيم داعش الارهابي بحق الشهداء المصريين وقتل الشهداء الفلسطينيين في الولايات المتحدة هي جرائم نكراء يندى لها الجبين وتعكس دموية وسادية منفذيها وتثبت ان الفكر المتطرف والإرهاب لا دين له وغير مرتبط بالقيم الانسانية وان من قام بالقتل في امريكيا وليبيا وقبلها حرق الشهيد معاذ الكساسبة من الاردن الشقيق لا دين لهم مسلما كان او مسيحيا. مشددا ان الاديان هي للمحبة والسلام.

عريقات قال ان الارهاب والفكر المتطرف غير مرتبط بالأديان وان كل ما يجري بالمنطقة يخدم الاحتلال الاسرائيلي ومحاولات لإثارة الفتن والقلائل مؤكدا ان صوت العقل من شرفاء الامة مسيحيين ومسلمين هم الضمانة على افشال تلك المخططات المشبوهة.

وثمن الاب باخوم هذه الوقفة قائلا" هذه فلسطين التي نعرفها والتي احببناها فلسطين الخير والمحبة والتسامح الديني مؤكدا وحدة الدم والمشاعر بين الاخوة في فلسطين ومصر وأضاف ان وقفة الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس وكل قواه الشعب الفلسطيني في هذا المصاب الجلل عكس عمق الروابط وارتباط المصير بين فلسطين ومصر ارض الكنانة.

وتحدث الشيخ حرب جبر مؤكدا على قوة العلاقة بين مسيحيي ومسلمي فلسطين وان مصاب الشعب المصري هو مصابنا مشددا ان الدين الاسلامي دين رحمة وتسامح.

 

 وأضاف الاب ماريو حدشيتي راعي طائفة اللاتين بالمحافظة ان ما جرى بالولايات المتحدة واعدام الاشقاء من مصر هو نتاج التعصب والكراهية والتي يحاول البعض بثها مؤكدا ان الاديان السماوية الثلاث دعت للمحبة والسلام والتعايش.

وعبر جموع المعزيين عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب جمهورية مصر العربية والشعب المصري الشقيق و مواساتهم وتعازيهم لشعبنا وعائلة شهداء الكراهية والعنصرية في امريكا.