السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيحيون ومسلمون بالقدس: نرفض ارهاب داعش وندين التطرف

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 01:25 )
مسيحيون ومسلمون بالقدس: نرفض ارهاب داعش وندين التطرف
القدس - معا- استضاف الصالون الثقافي التابع للمكتبة العلمية في مدينة القدس لقاء فكريا ثقافيا وطنيا بعنوان : " داعش الى أين ؟ وذلك بحضور حشد من الشخصيات الدينية الاسلامية والمسيحية والشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وقد تحدث في هذا اللقاء الفكري الذي اداره الكاتب المقدسي راسم عبيدات تحدث كل من الشيخ ناجح بكيرات مسؤول التعليم في الأوقاف الاسلامية في القدس ، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ، والمفكر المقدسي والكاتب نعيم الاشهب ، عبد اللطيف غيث رئيس مجلس ادارة مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان ، كما كانت هنالك مداخلات لعدد من الحضور .

وقد أجمع المتحدثون في كلماتهم على ادانة كافة الجرائم التي ترتكبها منظمة داعش الارهابية والتي كان آخرها عملية اعدام الاقباط في ليبيا وأكدوا بأن هذه المنظمة وغيرها من المنظمات الارهابية انما هي لا تمثل الدين وقيمه ورسالته ، لا بل تسيء للدين وتشوه صورته ، كما أكد المتحدثون بأن داعش واخواتها هي ادوات استعمارية لتدمير الوطن العربي ولتفكيك المفكك وتجزئة المجزء وهي ظاهرة عابرة لن تستمر لانها خارج السياق الحضاري والانساني والتاريخي .

ان داعش مصيرها الاندثار وهي سحابة صيف ستزول عاجلا ام آجلا ولكن وجب علينا جميعا ان نتحمل المسؤولية وأن نعلم أبناءنا والاجيال الصاعدة قيم التآخي والاخوة والتلاقي الاسلامي المسيحي.

كما أكد المتحدثون بأن الهدف من وجود داعش هو حرف البوصلة عن فلسطين اذ ان اعداء الامة يريدون لها ان تكون منغمسة في صراعات مذهبية وطائفية لكي لا تفكر في قضية العرب الاولى التي هي قضية فلسطين.

كما تم التداول في هذا اللقاء في جملة من الافكار والاقتراحات الهادفة للتصدي لثقافة العنف والطائفية والارهاب.