السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لمدراء مدارس غرف المصادر

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 11:13 )
بيت لحم -معا - عقدت مديرية تربية بيت لحم اجتماعا استهدف مدراء مدارس غرف المصادر في مدرسة بنات مسقط الثانوية بحضور نائب مديرة التربية والتعليم الاداري أ.بسام جبر و رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة معاوية عواد ورئيسة قسم العلاقات العامة خلود دراس ورئيس قسم متابعة الميدان منذر القاضي ومشرف التربية الخاصة اكرم ابو عليا ومرشدي التعليم الجامع .

وتناول الاجتماع عدد من المحاور اهمها الطلبة الذين يجب التعامل معهم داخل غرفة المصادر والتشخيص والعلاج والخطط والتقارير وضمان مشاركة اولياء الامور في الحصص الصفية لغرف المصادر ودور المرشد وفريق التعليم الجامع في العمل مع معلمة غرف المصادر بالاضافة الى قضايا متعلقة بالتقرير الاشرافي.
وتحدث النائب الاداري عن دور غرف المصادر في استهداف الطلبة الذين يعانون من صعوبات او بطء مؤكدا على ضرورة تعاون جميع المدارس للاستفادة القصوى من هذه الغرف, كما اشار الى ان عدد غرف المصادر لهذا العام بلغ 14 غرفة مصادر مع اضافة 8 غرف مصادر اخرى في العام القادم.
واشاد رئيس قسم الارشاد بدور مشرفي التعليم الجامع ودورهم في تطوير عمل غرف المصادر موضحا ان الهدف من غرف المصادر هو ايلاء الطلبة الذين يعانون من صعوبات وبطء تعلم الاهمية الخاصة ليتمكنوا فيما بعد من العودة الى صفوفهم وعليه فلا داعي لتوقع نتائج سريعة على تحصيل هؤلاء الطلبة.
كما استعرض مشرف التربية الخاصة اجندة الاجتماع شاكرا مدراء المدارس على اهتمامهم وتعاونهم لتطوير عمل غرف المصادر والنهوض بمستوى الطلبة وتلبية احتياجاتهم قدر الامكان.