الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة القدس يزور مدارس أريحا الثانوية

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 17:25 )

اريحا - معا - في إطار العمل على فتح آفاق الدراسة الجامعية وتوجيه الطلبة نحو التخصصات الجامعية التي تتناسب مع قدراتهم وميولهم العلمية والأدبية و متطلبات السوق الفلسطيني قام وفد من جامعة القدس / كلية بارد اليوم الأربعاء  بزيارة لمديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار و لعدد من مدارسها الثانوية.


حيث استقبل  محمد الحواش مدير التربية و التعليم الوفد الزائر والذي ضم منسق العلاقات في جامعة القدس ربيع أبو حماد و موظفة العلاقات العامة سندس شحادة . و ذلك بحضور رئيس قسم العلاقات العامة موسى أبو رومي.


من جانبه أشاد الحواش بهذه المبادرة التي تقوم بها جامعة القدس من اجل مساعدة و توجيه الطلبة نحو التخصصات الجامعية و التي تتناسب مع سوق العمل و تعتمد أساسا على رغبة الطالب و ميوله.


و أكد في ذات الوقت على أهمية اختيار التخصص المناسب و الذي يحتاجه سوق العمل في فلسطين , حيث ان هنالك الكثير من الخريجين من الجامعات الفلسطينية و الذين لا يجدون وظيفة او عمل يستطيعون من خلاله شق طريقهم في الحياة.

 
منوهاً في الوقت ذاته إلى أن مديرية التربية و التعليم في أريحا على استعداد التعاون التام مع جامعة القدس بما يخدم أبنائنا الطلبة و تسهيل عملية التواصل معهم و إرشادهم , و هذا الدور أيضا يقوم به طاقم الإرشاد التربوي العامل في مدارس المحافظة من مرشدين و مرشدات .أكفاء و ليهم القدرة على مساعدة الطالب و توجيه الوجهة الصحيحة.


من جانبه شكر ابو حماد مدير التربية و التعليم على حسن الاستقبال و التعاون , و أشاد بمستوى الطلبة العلمي و الدراسي من خلال اطلاعه و التقاءه الطلبة في زيارته للمدارس الثانوية.


كما قام أبو حماد بتعريف الطلبة بجامعة القدس و كلية بارد و التخصصات الجامعية المتوفرة فيها و شروط القبول للجامعة و المنح الدراسية , و أجاب ابو حماد عن استفسارات الطلبة والمتعلقة بالالتحاق بالجامعة .


فيما و شملت الزيارة مل من مدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية و علي بن أبي طالب الثانوية للذكور , بنات أريحا الثانوية و مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية.


وفي سياق اخر استقبل الحواش مديرة الثقافة في محافظة أريحا و الأغوار ميسون سلامة , و بحث الاثنان سبل التعاون المشترك بين المديريتين , و شكر الحواش , سلامة على تعاونها مع التربية و التعليم وقدم لها درعا تكريماً و ذلك تقديراً لجهودها في إنجاح مبادرة الهام فلسطين و التعاون مع فريق المبادرة في المديرية.