الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الطوارئ في محافظة طولكرم تعلن جاهزيتها لمواجهة المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 17:21 )

طولكرم- معا - اعلنت لجنة الطوارئ في محافظة طولكرم جاهزيتها لمواجهة المنخفض الجوي الذي تتأثر به المنطقة وذلك خلال جلسة ترأسها المحافظ عصام أبو بكر وبحضور جميع الشركاء وجهات الاختصاص.


من جانبه قال المحافظ عصام أبو بكر إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتي كانت معدة سلفاً ضمن خطة مع بداية فصل الشتاء وبالتعاون مع الشركاء لإسناد الدفاع المدني الفلسطيني في مواجهة أي طارئ، مشدداً على أهمية الوعي المجتمعي والتزام المواطنين بمنازلهم والتزود بالاحتياجات الأساسية لضمان عدم خروجهم أثناء المنخفض الجوي.


وتقدم المحافظ أبو بكر بالشكر والتقدير من كافة الشركاء على عملهم مؤكداً على دورهم في إسناد الدفاع المدني وذلك انطلاقا من التجارب السابقة، مشدداً على دور المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والنظام والقانون ومساعدة المواطنين، لافتاً إلى مهمة البلديات والمجالس المحلية من حيث التعاون وإسناد جهات الاختصاص.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى دور مديرية الصحة في اتخاذ الإجراءات المناسبة للحالات المرضية المزمنة لضمان وصولها للمستشفيات والمراكز الطبية خلال فترة المنخفض الجوي.


إلى ذلك أكد مسير أعمال مديرية الدفاع المدني المقدم خالد المصري على اتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة المخاطر المتوقعة خلال المنخفض الجوي، موضحاً أن الدفاع المدني تفقد جميع مجاري الأودية في المحافظة حيث تم عرض مجموعة من الملاحظات أمام لجنة الطوارئ للعمل على معالجتها ومتابعتها.


أما المقدم علاء زبن مدير العمليات المشتركة فقد أكد على أن غرفة الطوارئ منعقدة من كافة الأجهزة الامنية لإسناد الدفاع المدني والشرطة خلال فترة المنخفض الجوي، مؤكداً توفير مركبات خاصة من المؤسسة الامنية ووضعها تحت تصرف الخدمات الطبية لنقل حالات من المرضى في حال حدوث أي طارئ.


في نهاية الاجتماع قدم أعضاء لجنة الطوارئ مجموعة من التوصيات والتي قرأها منسق اللجنة جهاد الأسد بهدف العمل على المتابعة والتنسيق، حيث تولت بلدية طولكرم حل بعض الإشكاليات المتمثلة بانسداد إحدى العبارات في محافظة طولكرم.