الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة إسرائيل تفتتح مركز قطري للرد على توجهات الجمهور حول المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 16:09 )
بيت لحم - معا - نظرا لحالة الطقس والاجواء الشتوية العاصفة المثلجة التي قد تصاحبها رياح عاتية وتراكم ثلوج وأجواء ضبابية وكثبان رملية وارتفاع بمنسوب مستوى مياه البحر ودرجات حرارة منخفضة قد تصل الصفر في الجبال وحتى بمدينة القدس وما حولها، وانتظارا لعاصفة "جنى" - فتحت الشرطة الإسرائيلية مركزا قطريا للرد على توجهات الجمهور حول المنخفض الجوي - ورقمه 110.

ويبدأ افتتاح المركز القطري أبتداء من نهار اليوم الخميس حتى نهار يوم السبت المقبل، حيث سيتم علاج كافة تداعيات العاصفة "جنى" مع تداعياتها وانعكاساتها وتبعاتها المختلفة وعلى طول خط البلاد وفي المناطق المختلفة والتي قد تتضمن فيما قد تتضمن مخاطر الانزلاق، الانجراف، التعرض لسيول واضرار بالطرقات او بالبنى التحتية المختلفة مع تعاظم حجم المخاطر على الطرقات وبكل ما يتعلق بالقيادة.

وأوصت الشرطة الاسرائيلية الجمهور بالامتناع قدر الامكان عن السير والمرور وبالذات في الاماكن المحتملة والعرضة للخطر والمخاطر، حيث من المتوقع اغلاق بعضا منها وبما يشمل محاور طرقات رئيسية حفاظا على سلامة كافة افراد السائقين والجمهور المسافر على الطرقات مع الحث على ضرورة التحقق من أمان المركبة وصلاحيتها قبل الخروج في كل سفرة، إضافة الى القيادة وفقا لظروف الطرقات وحالة الرؤيا.

كما وسيتم اطلاع الجمهور على المستجدات ذات العلاقة وفقا لصور الاوضاع المختلفة وذلك عبر وسائل الاعلام المختلفة وبصورة دورية، مع ضروره الانصياع لارشادات وتوجيهات وتعليمات أفراد الشرطة والأمن والطوارىء لما فيه من صالح كافة افراد الجمهور والمواطنين وبالذات السائقين على الطرقات.

يشار إلى أن طواقم الانقاذ الإسرائيلية - من سيارات اسعاف واطفائية - اضافة إلى الجبهة الداخلية العسكرية متمثلة في تجنيد بعض وسائل النقل الثقيلة - استعدت هي الأخرى للمنخفض الجوي المحتمل مساء اليوم في كافة أنحاء البلاد.