الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المستهلك: شركات الكهرباء مسؤولية عن اضرار بسبب الانقطاع المفاجيء

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 19/02/2015 الساعة: 16:50 )
رام الله -معا- أكد اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي صدر في رام الله ظهر اليوم ان شركات الكهرباء هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عطل او أضرار تنتج عن التزويد الخاطئ او عن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي .

وأشار البيان الى أن شركات الكهرباء التي تقوم بتزويد المستهلكين بالتيار الكهربائي هي التي تتحمل مسؤولية أي عطل او ضرر يلحقه الانقطاع المفاجئ بالعدادات وبالماكينات وبالآلات وبالأجهزة الكهربائية التي تشتغل و تعمل على التيار الكهربائي لهذه الشركات .
وفي نفس السياق أوضح رئيس الاتحاد المهندس عزمي الشيوخي ان شركات الكهرباء يجب ان تقوم باعمال الصيانة الدورية لشبكات الكهرباء في جميع المناطق التي تصل اليها خدماتها وان تكون فرقها الميدانية على جاهزية كاملة في الظروف العادية وفي حالات واوقات الطوارئ والكوارث ومنع حدوث أي عطل او ضرر يلحق بالمستهلكين للتيار الكهربائي بكافة اشكاله المنزلي والمكتبي والتجاري والصناعي والزراعي .
وشدد الشيوخي على ضرورة ان تكون هذه الشركات حاصلة على بوليصات تامين تحمي ممتلكات واموال هذه الشركات و تحمي حقوق جمهور المستهلكين في حال حصول أي أعطال او أضرار لأي من المستهلكين نتيجة وجود أي خلل في التزويد ونتيجة الانقطاع المفاجئ للتيار .
ودعا الشيوخي كل من تتعرض مصالحه اواجهزته للعطل والضرر نتيجة التزويد الخاطئ للتيار او نتيجة للانقطاع المفاجئ له ان يقوم بالإبلاغ وبتقديم الشكاوي اللازمة لجهات الاختصاص , للمراجعة وللاستفسار عزمي الشيوخي جوال 0599386936