الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الاسير سامر المحروم تطلق حملة تضامن

نشر بتاريخ: 21/02/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
عائلة الاسير سامر المحروم تطلق حملة تضامن

جنين - معا - اطلقت عائلة الاسير سامر محروم حملة تضامن واسعة تحت شعار "الحرية حق للاسير سامر".


وفيما يلي رابط الحملة لمشاركة المواطنين في الدعم.

https://m.facebook.com/sameralmahrom

وكان أعلن عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين، يوم الثلاثاء 17 شباط،أن سلطات الاحتلال أعادت الحكم السابق للأسير سامر عصام المحروم (48 عاما) من مدينة جنين، وهو أحد أسرى صفقة شاليط المعاد اعتقالهم.

وذكر قراقع أن محكمة الاحتلال وفي قرار انتقامي ولا أخلاقي أعادت اعتقال المحروم والذي يأتي في سياق التنافس العنصري في حملة الانتخابات العنصرية على حساب الحركة الأسيرة.


وأضاف أن القرار الجائر والظالم يتزامن مع تصريح ليبرمان حينما قال في حال نجاحه سيعمل على سن قانون بإعدام الأسرى، مشيرا الى أن المحامي جواد بولص بذل كافة الجهود وأنه سوف يتم تقديم استئناف ضد هذا الحكم.

وقال قراقع: إن الاحتلال أعاد الحكم السابق لـ 29 أسيرا من محرري الصفقة المعاد اعتقالهم، من بينهم الأسيرة بشرى الطويل، وكان آخرهم الأسير المحروم، وسبقه الأسير معاذ أبو رموز من الخليل ، وأعاد اعتقال ما يقارب من 80 أسيرا تحرروا عام 2011 بموجب صفقة شاليط وذلكفي شهر حزيران من العام الماضي 2014 عقب عملية الخليل المعروفة، وجاء اعتقالهم على نحو مخالف لما تم الاتفاق عليه والتي كانت مصر راعية لذلك الاتفاق.


يذكر أن المحروم أمضى مدة 26 عاما في الأسر قبل أن يتحرر بموجب صفقة تبادل الأسرى عام 2011، وقد اعتقل المحروم في ثمانينات القرن الماضي، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن في مدينة القدس المحتلة، ويعد من عمداء أسرى حركة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.