الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :لجنة الحكام تعكف على تجهيز أعضائها قبيل إياب الدوري

نشر بتاريخ: 21/02/2015 ( آخر تحديث: 21/02/2015 الساعة: 16:15 )
غزة :لجنة الحكام تعكف على تجهيز أعضائها قبيل إياب الدوري
غزة- معا - محمد حجاج: أقامت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم بمحافظات غزة ورشة عمل خاصة بالحكام العاملين في مختلف الدرجات قبيل انطلاق دور ال32 من بطولة الكأس و مرحلة إياب بطولتي دوري الدرجتين الممتازة والأولى المقرر انطلاقها مساء الجمعة المقبل 27/2.

وأشرف على ورشة العمل التي أقيمت بنادي إتحاد دير البلح أعضاء اللجنة عصام بشير ، وإبراهيم أبو العيش ، وسعود حمد ، وسعيد محسن.

وقال عصام بشير نائب رئيس اللجنة مجهود كبير قامت به منظومة التحكيم خلال مرحلة ذهاب الدوري و الأدوار التمهيدية من بطولة كأس الشهيد عاهد زقوت .

وأضاف أن إنجاز 154 مباراة موزعة على الدرجة الممتازة والأولى و الكأس دون أية مشاكل أو عقبات لهو دليل واضح على نجاح الحكام بإدارة المباريات . وأضاف بشير أنه لا يوجد مسابقات و مباريات دون أخطاء تحكيمية لكنها أخطاء بشرية غير مقصودة و لم تؤثر على نتائج المباريات، شاكراً جميع الحكام على أدائهم ومجهودهم .

وأكد إبراهيم أبو العيش أمين سر اللجنة أن هناك تطورا ملحوظا على أداء حكامنا خلال هذا الموسم ، مشيراً إلى أن خروج المباريات لبر الأمان ما يؤكد ذلك مطالباً بالوقت نفسه الحكام بالاستمرار على هذا المنوال .
وأوضح أبو العيش أن الخبرات التي اكتسبها الحكام من خلال مشاركتهم ببطولة النكبة الدولية و دوري المحترفين و دورة حكام النخبة بالمحافظات الشمالية انعكس بالإيجاب على أدائهم .
وعرض أبو العيش عددا من الحالات التحكيمية المصورة والمشابهة لبعض الحالات التي حدثت في مباريات مرحلة الذهاب و تم مناقشتها بدقة لتوحيد القرارات المتعلقة بها و لتفادي الوقوع بها خلال مرحلة الإياب. وأكد عدد من الحكام ان الاستفادة كانت جمة من ورشة العمل.وأثنى الحكم الدولي محمود أبو مصطفى على الدور المهم الذي تقوم به لجنة الحكام و التي تسعى دوماً للرقي بأداء الحكم و تطويره بالشكل المناسب .