الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية ثقافية "هنا حيفا، هنا الخليل" في جمعية التعاون الثقافي الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 17:51 )

الخليل- معا - أقامت جمعية التعاون الثقافي الخليل – فرنسا مجموعة من الفعاليات والأنشطة بالتعاون مع وزارة الثقافة والمجلس الاستشاري الثقافي وجمعية المكتبة المتنقلة من أجل اللاعنف والسلام.

وابتدأت بأمسية ثقافية بعنوان "هنا حيفا، هنا الخليل"، استضافت فيها الشاعر رشدي ماضي من حيفا والكاتب المسرحي عفيف شليوط من شفا عمرو مدير مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، وكان في استقبالهم د. أنور أبو عيشة رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الادارية ونائب المحافظ مروان سلطان ونخبة من أهالي المحافظة ومثقفيها وفنانيها ورؤساء الجمعيات وأعضاء الهيئات والمؤسسات.


فعلى الرغم من برودة الجو بسبب المنخفض العميق الزاحف فقد سيطرت حرارة تعدد الأنشطة والفعاليات، وابتدأت بالأمسية ورحب د. أنور أبو عيشة بضيوف الأمسية الشعراء والفنانين وبالحضور واشاد بأدباء ومفكري أهلنا في الداخل وانتاجهم الفكري رمز المقاومة ثم تحدث نائب المحافظ مرحباً بضيوف المحافظة وتبعه محمد البكري أحد مؤسسي الجمعية الذي استذكر الاسماء اللامعة في أدب المقاومة وفي مقدمتهم الراحلين محمود درويش وسميح القاسم وطالب بتعزيز وتثبيت التشبيك الثقافي في فلسطين.
وأفاد المحامي وائل حجازي أن النشاط الثاني استمر بجولة للحضور في قاعة معرض الجمعية لمشاهدة – بورتريه – معرض صور وجوه لأشخاص تحمل معاني تفاصيل الحياة للفنان التشكيلي ابراهيم العوضي من غزة حيث اقيم المعرض بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان وابدى الجمهور اعجابه باسلوب القدرة على المحاكاه... كما تم تكريم مسرح نعم بمناسبة فوزه بجائزة الشيخ د. سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2014م، وشكر ايهاب زاهدة جمعية التعاون على انشطتها الفاعلة المتواصلة وأعلن د. أبو عيشة عن قرار الهيئة الادارية انشاء مكتبة داخل الجمعية تضم كتباً واصدارات ثقافية وانتاجاتهم وتسويقها بثمن غير ربحي لتعميم ونشر الثقافة.
وكان ضيف الجمعية الشاعر رشاد العرب عريفاً للأمسية والأنشطة المتعددة وتم تكريمه بمناسبة فوزه بالجائزة الأولى للملتقى الابداعي الفلسطيني الأول لعام 2014م.