الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تتجاوز المنخفض الثاني بنتائج باهرة

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 17:18 )

الخليل-  معا - تعاملت طواقم غرفة العمليات المشتركة في بلدية دورا وبمساعدة المؤسسات الشريكة والمتطوعين من اصحاب الاليات والمعدات الثقيلة وسيارات الدفع الرباعي مع المنخفض الجوي الاخير بكل مهنية وكفاءة مؤكدة على جاهزيتها الكاملة لمواجهة اي طارئ وعلى مدار الساعة، وقد استحدثت لهذا الغرض كاسحة ثلوج اخرى تم تصميمها وتصنيعها في مرافق البلدية وبإمكانيات بسيطة وهي الكاسحة الثانية التي يتم تصنيعها هذا العام حيث اثبتت قدرتها وفعاليتها في التعامل مع كافة الظروف وقدرتها على فتح الطرقات بكل سرعة وسهولة، وقد تمكنت غرفة العمليات المشتركة من التعامل مع عدد 239 حالة تم تأمينها جميعها والتعامل معها بدون اي اضرار او خسائر تذكر.

 

وقد تراوحت هذه الحالات بين نقل مواطنين عالقين وتأمينهم الى منازلهم ونقل عدد من حالات الولادة ومرضى الطوارئ والكلى الى المستشفيات في مدينة الخليل وتأمينهم بالعودة الى منازلهم وتم التعامل مع عدد من حالات انقاذ وسحب سيارات عالقة وتم نقل عدد من الاطباء من منازلهم الى مراكز الطوارئ والمستشفيات ومراكز الاشعة.

 

 كما تمكنت طواقم غرفة العمليات من تأمين جميع ساحات المدارس في المدينة وتأمينها وتنظيفها من الثلوج بالكامل وتعاملت مع الكثير من النداءات بما يخص انقطاع التيار الكهربائي وفتح طرق ترابية لنقل مرضى وعدد من حالات تصريف المياه المتسربة للمدارس والمنازل.

والجدير ذكره ان طواقم غرفة العمليات تعاملت مع جميع النداءات بكل مصداقية ومهنية وقدمت العون والمساعدة للجميع بدون استثناء وغطت خدماتها مدينة دورا والمناطق السكنية المجاورة والتجمعات السكانية في الارياف ومخيم الفوار في الشرق من المدينة، وفيما يخص تأمين المدارس فقد قامت طواقم البلدية بإزالة الثلوج المتراكمة من ساحات المدارس كافة في مدينة دورا قبل يوم من بدء الدراسة وقد اطمأن رئيس البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي على عمل اليات البلدية في هذه المدارس مؤكدين حرصهم على سير العملية التعليمية بكل يسر وسهولة محافظين على سلامة طلابنا وطالباتنا من اي خطر ممكن نتيجة بقاء الثلوج في ساحات المدارس وفي طرقاتها.

وقد قدم رئيس بلدية دورا د. محمد سمير النمورة شكره الجزيل الى الجنود المجهولين من اعضاء غرفة العمليات المشتركة وممثلي المؤسسات الشريكة في غرفة العمليات والمتطوعين واصحاب الاليات وسيارات الدفع الرباعي وكافة المتطوعين من الافراد والمؤسسات.

 

 وخص بالذكر المؤسسات الاعلامية في مدينة دورا والمحافظة واصحاب محطات المحروقات والمخابز ومحطات توزيع الغاز والصيدليات ومراكز الطوارئ والاشعة والمختبرات والى جميع ابناء المدينة لحسن تعاونهم ودعمهم ومؤازرتهم لطواقم غرفة العمليات .