الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعلان عن دوري كرة القدم للمدارس المقدسية للعام 2015

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 15:01 )
الأعلان عن دوري كرة القدم للمدارس المقدسية للعام 2015
القدس- معا : أعلن في فندق الدار بالقدس عن اطلاق دوري كرة القدم للمدارس المقدسية للعام الجاري 2015 قريبا في اطار الحراك الرياضي الشامل الذي تقف وراءه جهات من القطاع الخاص المقدسي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في القدس من ابرزها مجموعة محمد زكي نسيبة واولاده ومؤسسة فيصل ودائرة تنمية الشباب .


وقال المهندس ورجل الاعمال سامر نسيبة ان على القطاع الخاص مسؤوليه اجتماعية كبيرة تجاه المدارس، وأشار الى اهمية الشراكة والتواصل بين القطاع الخاص والمدارس لتعزيز بل تصحيح المسيرة التعليمية واعداد اجيال قادرة ليس فقط على تلبية حاجة سوق العمل بل ايضا النهوض باقتصادنا الوطني.

وأكد المهندس نسيبة على اهمية تطويرالتعليم اللامنهجي بشكل مستمر وفي مختلف المراحل الدراسية وهو جزء من التعاون الذي نقوم به مع مؤسسة فيصل الحسيني ودائرة تنمية الشباب ، واعتبر ان جميع المدارس في القدس تبقى فلسطينية على الرغم من ان الاحتلال يحاول ان يسيطر ويستحوذ على قطاع التعليم في بعضها ويعمل على تهويد المنهاج، الا ان طلابها هم ابناؤنا جميعا .

فيما أوضح عبد القادر الحسيني مدير مؤسسة فيصل الحسيني ان مدارس القدس تعاني من مشكلة عدم وجود مرافق رياضية فيها مما يصيب جانب مهم منها، هو التربية الرياضية بالضعف والقصور ، وأشاد بهذه المبادرة من قبل المجتمع المحلي والقطاع الخاص، وهي خطوة مهمة لمساندة المدارس وسد فراغ في جانب مهم تربويا وله تأثيره على مستقبل هؤلاء الاطفال .. متمنيا ان تستمر مستقبلا وان لا تكون موسمية وان يتشجع قطاع الاعمال على توسيع هذه الدائرة وتطوير دورهم في مثل هذه الفعاليات والنشاطات، وأضاف ان فعاليات الدوري قد تشكل في المستقبل رابطا مهما بين مدينة القدس وضواحيها وباقي المدن الفلسطينية .

وقال مازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب ان تنظيم دوري كرة القدم لمدارس القدس التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية والخاصة ومدارس متفرقة اخرى تضم طلابنا الفلسطينيين لتفعيل النشاط الرياضي بين المدارس هو اول نشاط لامنهجي يهدف الى عمل حراك بين مدارس مختلفة واخراج الطلاب من الجو المدرسي في اطار من التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في القدس .

وأشار الى ان هذا النشاط ليس الاول بالتعاون مع مجموعة نسيبة التي ترعى هذه النشاطات بل سبقه عدة نشاطات منها مخيم التدريب المهني . وحث على اهمية تطوير هذه االنشاطات واستمرارها حتى تثمر وتحقق النتائج المرجوة منها .