الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع الشراكة مع الشباب :نادي الراعي الصالح يحتفل بتخريج 400 متدرب

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 17:42 )

اريحا-  معا : نظم مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي الراعي الصالح حفل تخريج الطلبة المشاركين في الدورات والتدريبات التي نفذت ضمن المنحة المقدمة من مشروع الشراكة مع الشباب والمنفذ من قبل مؤسسة ايريكس والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيز الفرص التعليمية والقيادية للشباب في المجتمع الفلسطيني الذين تتراوح اعمارهم من 14-29 عاما.


وتخلل الحفل تخريج وتكريم 400 من متدربي مركز مصادر نادي الراعي الصالح الذين شاركوا في تدريبات مختلفة تنوعت بين الاعلام وتدريبات الكتابة الابداعية والتصوير الفوتوغرافي وصناعة الافلام اضافة الى دورات التصميم الجرافيكي وتدريبات تكنولوجيا المعلومات والقيادات الشابة وتعلم مهارات لعبة الشطرنج، واكتساب مهارات حرفة الفسيفساء، اضافة الى تنفيذ العديد من المبادرات الشبابية التطوعية المجتمعية التي تهدف الى تعزيز مفهوم القيادة الشبابية وانخراط ومشاركة الشباب في المجتمع، والعديد من التدريبات والنشاطات الرياضية التي تهم فئة الشباب.


وشارك في الاحتفال كلا من نائب محافظ محافظة اريحا والأغوار السيد جمال الرجوب، والآب ماريو الحدشيتي راعي كنيسة اللاتين والرئيس الفخري لنادي الراعي الصالح، ومدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ماهر الناطور وممثل مديرية زراعة اريحا م. عمار حسين وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الراعي الصالح ممثلين برئيس الهيئة الإدارية لنادي الراعي الصالح أ. باسم عبد ربه، ومناويل ميكال و جريس المجروح اعضاء هيئة ادارية وممثلين عن مؤسسة ايريكس رانيا قطان مديرة المنح ومنية دويك مسؤولة الاعلام ورايا ابو زياد مسؤولة تكنولوجيا المعلومات.


وفي كلمة الافتتاح شكر الآب ماريو الحدشيتي راعي كنيسة اللاتين والرئيس الفخري لنادي الراعي الصالح الجميع على نجاح المرحلة الاولى من المشروع، واكد على ان النجاح اليوم لم تكن لتجنى ثماره دون تعاون واهتمام وحرص الجميع، وقصة النجاح هذه هي قصة شراكة وتعاون حقيقي بين جميع الاطراف، حيث يعتبر هذا النادي الاوكسجين الذي يتنفسه الشباب في المحافظة اليوم وغدا وفي المستقبل.


من ناحيته رحب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الراعي الصالح أ. باسم عبد ربه بالحضور ووجه شكر كبير لفريق العمل في مركز مصادر التنمية الشبابية على جهودهم وعملهم الدؤوب ممثلا بمنسقة المشروع دينا نويصر ولمدرسة التيراسنطا وهيئتها الادارية وطاقم العمل لاحتضان المدرسة لجميع نشاطات النادي حتى انشاء المقر الجديد، وثمن دعم مؤسسة " ايركس " على جهودها في دعم نادي الراعي الصالح، حيث ستبدأ المرحلة الثانية من المشروع مع بداية شهر اذار لتستهدف المزيد من الشباب في محافظة اريحا.


 وشدد عبد ربه على اهمية وجود مركز مصادر التنمية الشبابية في منطقة محافظة اريحا لخدمة المجتمع الفلسطيني وليحتضن الشباب في منطقة اريحا والاغوار وليزودهم بالمزيد من المهارات الحياتية والمهنية.


بدوره شكر نائب محافظ محافظة اريحا والأغوار السيد جمال الرجوب كل من ساهم في دعم هذا المشروع المميز، واشاد في نوعية التدريبات المقدمة للفئة الشبابية مؤكداً على اهمية الاستمرار في تنفيذ هذه النشاطات والوصول الى جميع الفئات الشبابية في محافظة اريحا.


وفي كلمتها اعربت منية دويك ممثلة عن مؤسسة ايريكس عن مدى سعادة المشروع بالإنجازات الرائعة التي حققها مركز مصادر التنمية الشبابية -نادي الراعي الصالح خلال المرحلة الاولى من المشروع وتمنت تحقيق المزيد من النجاحات في المرحلة الثانية من المنحة المقدمة لنادي الراعي الصالح مع بداية شهر اذار من هذا العام، وتحدثت عن مشروع الشراكة مع الشباب والذي ينفذ حاليا في ستة محافظات(الخليل، رام الله، اريحا، نابلس، جنين، قلقيلية) والذي يهدف الى اعطاء الشباب المزيد من الفرص التعليمية والتدريبية والقيادية.


وتخلل الحفل فقرات متنوعة حيث استمتع الحضور بمشاهدة معرض الصور الفوتوغرافية التي التقطت بعدسات الشباب المشارك في تدريب التصوير الفوتوغرافي، اضافة الى معرض التصميم الجرافيكي الذي عرض انجازات الشباب في هذا المجال وتصاميمهم المبدعة.


 وعرض خلال الحفل فيلمين الاول فيلم قصير عن البرامج والأنشطة التي تنفذ في مركز المصادر من إخراج مدرب قسم الإعلام مهران براهمة، والثاني بعنوان" سيلفي" من انتاج مشترك لمجموعة من الشباب الجامعي المبدع الذي شارك في تدريب صناعة الافلام.


كما وتم خلال الحفل عرض لواحد من المشاريع الريادية التي نفذت ضمن تدريبات قسم تكنولوجيا المعلومات وهو انتل- ريادة الاعمال من قبل الطالبتان هناء وهيجر مناصرة من مدرسة فاطمة الزهراء، حيث يهدف هذا التدريب الى نشر ثقافة ريادة الأعمال عبر اوساط الشباب الفلسطيني ومساعدتهم على تطوير خطط أعمالهم ووضعها حيز التنفيذ لتحويلها الى مشاريع اقتصادية ناجحة في المستقبل.


 والقى كلمة المشاركين المتدربة إلياء الجاسر التي شكرت خلالها نادي الراعي الصالح ومؤسسة ايريكس لإيجاد بيئة اكثر اماناً لهم.، وعبرت من خلالها عن فرحها لوجود مركز المصادر في محافظة اريحا ولما له من اثر في رفع المستوى الفكري والثقافي للمشاركين .


ومن جانبه تحدث الطالب غيث الخطيب عن تجربته الخاصة ومشاركته في الدورات المنفذة واكتسابه لمهارات جديدة، واضاف غيث انه كان بانتظار هذا المشروع منذ وقت طويل خصوصا مع قلة المراكز التي تعنى بالشباب في منطقة اريحا وتنفذ مثل هذه التدريبات الرائعة والمفيدة، من قبل فريق عمل رائع مع تعلم منه الكثير وقدم شكره لمركز المصادر وادارة النادي ومشرع الشراكة مع الشباب .


وفي نهاية الحفل قدمت طالبات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات عرض مميز لدبكة الشعبية، وتم تكريم جميع المؤسسات الشريكة والداعمين للنشاطات الشبابية، اضافة الى تسليم الشهادات للمشاركين المستفيدين من جميع الدورات، وتقديم شهادة الشكر لمتدربين برنامج التدريب الوظيفي في مركز مصادر النادي الراعي والذي ساهموا في تدريب 400 من شباب محافظة اريحا وهم مدربة القيادات الشابة سجى خلف ومدرب الإعلام مهران براهمة ومدربة تكنولوجيا المعلومات تغريد دريعات ومدربة التصميم الجرافيكي اسلام ابو ستة.