السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دبور يكرم المشاركين في منتدى العدالة الدولي لفلسطين

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 20:02 )
بيروت -معا - على هامش منتدى العدالة الدولي لفلسطين كرم سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور المشاركين من 40 دولة عربية واجنبية بحفل غداء على شرفهم، في قاعة الشهيد ياسر عرفات مقر سفارة دولة فلسطين.

وبدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم تلاه كلمة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور جاء فيها : الاستراتيجية الفلسطينية لأنهاء الاحتلال قائمة على عدة اشكال نضالية منها تدويل القضية الفلسطينية لأنهاء الوضع القائم حيث ان الامور لا يمكن ان تستمر على ما هي علية وستشهد المرحلة النضالية التحررية اضافة الى الاساليب النضالية الأخرى تطوراً ايجابياً من خلال العمل الفلسطيني الوحدوري واضافة الى القرارات الجرئية للقيادة الفلسطينية التي اتخذها الرئيس ابومازن بالتوجه الى الامم المتحدة وانتزاع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين وكذلك توالي الاعترافات وتثبيت فلسطين دولة على خارطة العالم.

واضاف: اصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً رئاسياً بتشكيل اللجنة الوطنية العليا تضم كافة الوان الطيف السياسي الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والاسلامي في اطار عمل فلسطيني نموذجي موحد يحقق قوة الفعل الفلسطيني في تثبيت وتكريس عدالة القانون من خلال المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة اخر احتلال في هذا العالم وفعلاً بدأ العمل من خلال الطواقم الفنية وبمشاركة سبعون عضواً منهم خبراء دوليون في التحضير للملفات المتعلقة بالاستيطان والعدوان على غزة للاحالة الى المحكمة في الأول من نيسان مع بدء سريان عضوية فلسطين.

تابع : ان تجمعكم وتكبدكم عناء السفر وحضوركم في هذا المؤتمر الدولي للعدالة في فلسطين يشكل الرافعة العالمية لأحقاق الحق الفلسطيني ويسلط الضوء على العدالة المفقودة والغائبة عن فلسطين منذ عقود وما تلاها من ظلم بحق شعبنا وان هذا الظلم وغياب العدالة هو وصمة عار على المجتمع الدولي، ان العدالة لفلسطين هي عدالة للانسانية والعالم اجمع وحتماً سينعم شعبنا بهذه العدالة شاء من شاء وابى من ابى.

وقال دبور " اليوم ايها المناضلون الاحرار تتجسد بكم الحقيقية فلكم التحية والاعتزاز بجهدكم ودوركم ومواقفكم، ايها الاحرار سيتحقق الهدف الفلسطيني بتقرير المصير وانهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقله بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى ديارهم معاً وسوياً جنباً الى جنب".

اما بالنسبة للمحكمة الجنائية الدولية من الناحية القانونية قال: نعلم بان اسرائيل لم توقع على ميثاقها ولكن هناك مائة وعشرون دولة موقعة وقانين المحكمة تفرض على كافة الدول الموقعة التعاون في التحقيقيات وكذلك تسليم المطلوبين سواء كانوا من مواطنبيها او ممن دخلوا الى اراضيها كما يحق للمحكمة ممارسة صلاحياتها في اراضي دولة عضو فيها مثل دولة فلسطين اليوم نعم اصبحنا نطارد الاحتلال في معظم انحاء العالم.

اما بالنسبة لنتنياهو وقرار زيارته واقتحام الحرم الابراهيمي الشريف خلال الشهر المقبل اكد دبور " هنا لا بد له ان يتذكر نتائج زيارة سلفه شارون الى المسجد الاقصى وعليه ان يحذر لأن الشعب الفلسطيني ذاق ذرعاً بهذا الاحتلال وتصرفاته".

وختم بتوجيه الاعتزاز والتقدير للمناضل معن بشور والعاملين بالمركز العربي للتواصل والتضامن ولكل من شارك وساهم في انجاح وانجاز انعقاد هذا الملتقى المميز.

والقى يحيي صالح رئيس جمعية كنعان فلسطين وعضو مؤسسة ياسر عرفات الدولية كلمة باسم المشاركين جميعاً جاء فيها: اتينا من اليمن لأن فلسطين في قلبنا، رغم ان اليمن تمر بظروف صعبة ورغم الفوضى، الا ان الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية منذ القدم ، ونؤكد انه مهما حصل للامة العربية ستظل فلسطين القضية المركزية.