الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على اقامة النزال الاغلى في العالم بالملاكمة

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 21:21 )
الاتفاق على اقامة النزال الاغلى في العالم بالملاكمة
بيت لحم - معا - وكالات : أكد أغنى رياضي في العالم، الملاكم الأشهر حالياً، الأميركي فلويد مايويذر، رسمياً إقامة النزال الأغلى في التاريخ، أمام خصمه الفلبيني ماني باكايو، خلال الثاني من شهر مايو المقبل في صالة إم جي إم الأميركية الشهيرة بمدينة لوس أنجلوس.

وقام مايويذر بنشر وثيقة الاتفاق النهائي على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، ليل أول من أمس، ليثبت تنظيم الحدث في موعده الذي حدد قبل اشهر. وكان هذا النزال قد تأجل مرات عدة، بسبب الخلافات المالية بين الخصمين، حيث ستكون قيمته ربع مليار دولار، سيحصل منها مايويذر على النصيب الأكبر.

150 مليون دولار لمايويذر و100 مليون لباكايو

كان هذا الثنائي الأشهر على الإطلاق، حيث وبعد اعتزال نجم وزن المتوسط، الملاكم العالمي السابق ريكي هايتون، كان كل عشاق الملاكمة ومنظمو النزالات يسعون إلى نزال يلتقي فيه الاثنان، لكن في كل مرة كان الاتفاق يوشك على الخروج إلى العلن، يتم تأجيله بسبب الخلاف الدائم حول الأمور المالية، وعلى رأسها المكافأة التي سيحصل عليها الفلبيني باكايو، فحتى شهر سابق كانت محددة في 80 مليون دولار، والنزال في حدود 200 مليون دولار، إلى أن تم رفع السعر إلى 100 مليون دولار بالنسبة لباكايو، في حين سيحصل مايويذر على النصيب الأكبر، البالغ 150 مليون دولار.

وينص الاتفاق على حصول مايويذر على 150 مليون دولار، في حين سيكون نصيب باكايو 100 مليون دولار، بناء على نسبة 60% بالنسبة للبطل الأشهر، و40% لخصمه الفلبيني.

وعلق مايويذر على خبر النزال قائلاً في حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقة بوثيقة الاتفاق: ما كان ينتظره العالم أجمع أصبح اليوم حقيقة، مايويذر ضد باكايو الثاني من مايو.

وسينقل النزال حصرياً على شاشتي شو تايم وإتش بي أو الأميركيتين، بناء على اتفاق حصري مع الملاكم، على أن تقوم القناتان بتسويق النزال للقنوات الراغبة في النقل بأسعار لم تحدد بعد. وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي نشرت تفاصيل خبر الاتفاق النهائي، أن جميع غرف الصالة، تم بيعها تقريباً بعد ثلاث دقائق من الإعلان الرسمي عن إقامة النزال في الثاني من مايو المقبل.

ويحمل مايويذر حزامي WBC وWBA، على مستوى وزن المتوسط، وقد سبق له الفوز بكل نزالاته الـ47 السابقة، ويعتبر من أشهر الملاكمين في تاريخ اللعبة، حيث لم يسبق أن أطاحه اي ملاكم من قبل، كما ان أغلبية انتصاراته بالضربة القاضية.

وسبق لمايويذر (37 عاماً)، الفوز ببطولة العالم سبع مرات في خمسة أوزان مختلفة، وشهد سبتمبر الماضي احتفاظه مجدداً بلقبه العالمي الموحد لوزن المتوسط وخفيف المتوسط، بعد انتصاره على الأرجنتيني ماركوس ميدانا.

وفي المقابل، فقد سبق للملاكم الفلبيني (36 عاماً)، ان خاض 64 نزالاً في الوزن نفسه من قبل، خسر منها خمسة فقط، وفاز في أغلبيتها كذلك بالضربة القاضية، وصرح حول النزال المقبل قائلاً: انا سعيد، لأنني مع مايويذر استطعنا تحديد النزال الذي سنمنح فيه عشاق الملاكمة ما يريدون من اثارة وقوة.

وكان آخر نزال شهير له أمام الأميركي كريس أليغري، حيث احتفظ بلقبه العالمي لوزن المتوسط، كما انه سبق وتوج في ثمانية أوزان مختلفة، وهو من أعضاء مجلس الشيوخ في الفلبين.