السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقليم القدس ينظم يوما تطوعيا لتنظيف ساحات المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 22/02/2015 الساعة: 22:46 )
القدس- معا - نظمت حركة فتح/ اقليم القدس بالتعاون مع حركة الشبيبة الفتحاوية، اليوم الأحد، يوما تطوعيا لتنظيف ساحات المسجد الأقصى بعد المنخفض الجوي الاخير الذي ضرب البلاد.

واوضح مسؤول ملف الاقصى و المقدسات في الاقليم عوض السلايمة أن هذا النشاط يأتي ضمن واجبنا الديني تجاه المسجد الاقصى الشريف في ظل ما يتعرض له من هجمة استيطانية و اقتحامات متتالية من جهة ومن واجبنا الوطني من جهة أخرى".

واشار السلايمة أن المئات من كوادر حركة فتح و اعضائها وشبيبتها شاركوا في تنظيف ساحات المسجد الأقصى وباحاته و كافة مرافقه واروقته وازالة كافة اغصان الاشجار المتهاوية نتيجة المنخفض الأخير، كما وأكد أن هذا النشاط لاقى استحسانا وترحيبا واسعا من قبل زائرين المسجد ومرابطيه المتعطشين لخدمة المسجد وللعمل داخله.

واضاف رئيس حركة الشبيبة الفتحاوية في القدس احمد الغول أن النشاط الذي جرى في المسجد الاقصى يهدف الى خدمة المسجد وتكثيف الجهود فيه وأن العمل به من اولويات الحركة، وأكد أن الشبيبة اثبتت انها دائما في طليعة العمل الميداني ولن تتوانى يوما عن خدمة مدينة القدس ومقدساتها ومواطنيها.

وفي ختام اليوم قدمت لجنة التكريم المكونة من أمين سر القدس بالانابة شادي مطور و مسؤول ملف المسجد الأقصى والمقدسات في الاقليم عوض السلايمة، وأمين سر البلدة القديمة ناصر قوس و الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة، قدموا لكافة المتطوعين المشاركين في هذه الحملة مُصحف شريف تقديرا لجهودهم في خدمة المسجد الأقصى ومدينة القدس، وذلك بحضور اعضاء الاقليم و كوادر وأعضاء حركة فتح وشبيبتها من كافة ارجاء القدس.

ويذكر أنه قبل اسبوع تم تقديم منحة لأداء فريضة الحج لعشرة من المقدسيين المرابطين داخل المسجد من قبل الرئاسة الفلسطينية ومن خلال اقليم القدس.