الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إعلام الأسرى": أربعة أسرى مرضى يهددون بالإضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 12:48 )

رام الله -معا- أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن أربعة أسرى داخل سجون الاحتلال يهددون بالإضراب عن الطعام ما لم يتم الإفراج عنهم.

وقال عبد الرحمن شديد مدير مكتب "إعلام الأسرى" أن الأسرى الأربعة يعانون من مشاكل صحية، ولا زالوا في أقبية الاعتقال الإداري ويتم التجديد لهم كل فترة مع رفض الحكم الجوهري .


وأوضح "شديد" أن الأسرى هم حازم عبد المهيمن الشرباني (26) عاما، وحجازي علي القواسمة (32) عاما، وأيمن سلامة الداربيع (38) عاما، وعيسى محمد مسالمة (33) عاما وجميعهم من الخليل.
وبيّن أيضاً أن الأسير الشرباني هو أسير سابق أمضى (5) سنوات في السجن منها (26) شهرا في الاعتقال الإداري، وتم التجديد له للمرة الثانية لمدة (6) شهور مع رفض الحكم النهائي "الجوهري"، ويعاني من أزمة في الصدر.
وأشار "شديد" إلى أن الأسير القواسمة أمضى (6) سنوات في الأسر وهو أسير سابق أمضى عامين في الإعتقال الإداري، وهو معتقلاً إدارياً منذ (3) أشهر وتم رفضه قبل أسبوعين ويعاني من التهاب الغدة الدرقية.

وأضاف أيضاً أن الأسير الدرابيع من قرية "دورا" أمضى (15) سنة، قضى منها في الاعتقال الإداري (5) سنوات، وآخر اعتقال أمضى فيه (3) سنوات ويعاني من مشاكل صحية في الدم.
ولفت "شديد" إلى أن الأسير مسالمة من "بيت عوا" أمضى (4) سنوات في السجن وتم التمديد الإداري له للمرة الثانية لـ(6) شهور وتم رفضه في المحكمة .