الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة بيرزيت يزور بلدية بيتونيا ويبحث معها سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا - زار وفد من جامعة بيرزيت ضم الدكتور غسان الخطيب نائب رئيس الجامعة للتنمية والإتصال والدكتور جميل ابو سعدة ومسؤولة العمل التعاوني غادة العمري، بلدية بيتونيا، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية ربحي دولة ومدير عام البلدية محمد مجدوبة اضافة الى عضو المجلس البلدي سميرة ابو خليل.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك لاسيما فيما يتعلق بدعم صندوق الطالب المحتاج وسبل توفير منح جامعية للطلبة غير القادرين على دفع اقساطهم السنوية.

كما تم بحث امكانية تعزيز التعاون في اطار العمل التعاوني مع بلدية بيتونيا من خلال اقامة العديد من النشاطات التي تخدم المدينة وايضاً الطلبة.

من جانبة أكد الخطيب على ثقته العالية في بلدية بيتونيا والتي أكدت على الدوام التزامها تجاه الاسر الفقيرة والتي بحاجة الى دعم وكانت دوماً فاعلاً اساسياً لتذليل العقايات امامهم.

واوضح ان بلدية بيتونيا نموذجاً يحتذى به على صعيد البلديات في الضفة الغربية خاصة في حملاتها الوطنية والمجتمعية الداعمة لكافة فئات المجتمع.

من جانبه، أكد دولة أهمية العمل بروح الفريق الواحد لخدمة الطلبة وتوفير كامل الدعم لهم، مشدداً على أن البلدية على استعداد كامل للدخول بشراكة فورية لدعم صندوق الطالب المحتاج والعمل مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم هنذا الصندوق.

واشار دولة الى أن مدينة بيتونيا تضم المئات من الطلبة الدارسين في جامعة بيرزيت ومنهم الفقراء غير القادرين على تسديد رسومهم الدراسية، موضحاً ان العمل في الفترة المقبلة سيتركز على احصاء الطلبة واعدادهم واجراء زيارات ميدانية لمنازلهم والاطلاع على احتياجاتهم والعمل على توفيرها بالسرعة الممكنة.

الى ذلك، أكد مجدوبة أهمية التعاون المشترك فيما يتعلق بالعمل التعاوني من خلال التنسيق المسبق مع البلدية التي ستعمل على استيعاب العديد من الطلبة للعمل لديها بعد تدريبهم وانهاء ساعات العمل التعاوني الخاصة بالجامعة.

وفي نهاية اللقاء شكر دولة الوفد الزائر مؤكداً على ضرورة تواصل اللقاءات في سبيل ايجاد الدعم الكامل لكل طالب محتاج وتوفير ما يلزم له.