الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة خليل الرحمن تشكل غرفة مساندة في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 19:31 )
مجموعة خليل الرحمن تشكل غرفة مساندة في محافظة الخليل
الخليل - معا - حمزة مسوده – إعلام مفوضية الخليل - مع انخفاض درجات الحرارة تعلو هممهم ويرتدون العزم والإصرار منطلقين لخدمة ومساندة المواطنين، هم مجموعة خليل الرحمن الكشفية، رسل الانسانية.

ففي ظل المنخفض الجوي الذي تعرضت له فلسطين شكلت مجموعة خليل الرحمن الكشفية فرقة إسناد ومساعدة في محافظة الخليل، حيث قامت بمساعدة المواطنين العالقين في شوارع المدينة نتيجة كثافة تساقط الثلوج، وقام المشاركون أيضأ من مجموعة خليل الرحمن الكشفية بفتح الطرق للمصلين في عدد من مساجد المدينة أثناء ذهابهم لتأدية صلاة الجمعة .

عمل دؤوب واستمراراً منها في خدمة المواطنين ومساعدة الطواقم الأخرى توجهت المجموعة إلى بلدية الخليل لفتح الطريق المؤدي إلى المدخل الرئيسي للبلدية وعملت جنباً إلى جنب مع مسؤول غرفة العمليات المركزية في البلدية "سامح الجعبري " والذي بدوره شكر المجموعة على الجهود المبذلة في مثل هذه الظروف ولمساندتهم عمل البلدية ومساعدة المواطنين حيث عبّر عن ذلك بقوله أنها لفتة جميلة من هذه المجموعة للخليل بأكملها من مؤسسات وبلديات ومواطنين. وتعزيزاً للدور الذي تقوم به، توجهت المجموعة إلى قيادة المنطقة حيث التقت بالعقيد ناضر عمرو حيث شكر المجموعة على زيارتها لقيادة المنطقة واكد على توحيد الجهود وتحدث ايضاً عن أهمية غرفة العمليات المشتركة التي تقوم بها قيادة المنطقة في المحافظة .
ومن ثم انطلقت المجموعة إلى مبنى محافظة الخليل وعمل المشاركون على تنظيف مدخل المبنى وفتح الطرق المؤدية إلى المبنى لتسهيل عمل الطواقم ومرور المواطنين، والتقت المجموعة ايضأ بمدير مكتب المحافظ السيد إيهاب الغصون والذي أثنى على المجموعة معبراً عن سروره بوجود غرفة طوارئ تساند وتهتم بالمواطن وناقشت المجموعة أيضا الصعوبات التي يواجهونها اثناء عملهم. ومن ثم قامت المجموعة بفتح الطريق المقابل لمستشفى الخليل الحكومي.

رسل الإنسانيةومن هنا انقسمت المجموعة الى فرقتين، منها من بقي في المشفى ومنها من انطلق نحو المشفى الأهلي في المحافظة للقيام بالمساعدة والدعم داخل المستشفى عدا عن القيام بإزالة الثلوج من امام مداخل المشفى ومساعدة بعض السيارات التي علقت في باحة المشفى، وقبل مغادرة المستشفى قامت المجموعة بزيارة بعض المرضى والاطمئنان على أحوالهم، ومن ثم غادرت المجموعة إلى جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين لفتح الطرقات وإزالة الثلوج هناك لتسهيل حركة الممرضين والمواطنين في الجمعية ، ومن ثم إلى مبنى اذاعة دريم حيث قام الاعلامي بهاء الحداد بإجراء لقاء مباشر مع قائد المجموعة حسام دنديس والقائد نعمان سلهب امين سر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل.

من ثم انطلقت المجموعة إلى مستشفى الميزان التخصصي في المحافظة وتم ازالة الثلوج من مداخل المستشفى ومساعدة احدى السيارات التي علقت في المكان، وفي نهاية اليوم واثناء العودة الى مقر المفوضية قامت المجموعة بمساعدة عدد من السيارات العالقة في الطرقات.

ومن الجدير ذكره مشاركة عدد من اعضاء الهيئة الادارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل في هذا النشاط وهم كل من القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية، والقائد عمار ازغير مسؤول البرامج والمراحل والقائد نعمان سلهب امين السر ، اضافة إلى القائد حسام دنديس نائب رئيس المفوضية قائد مجموعة خليل الرحمن الكشفية.