السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يحاضر بمنتسبي المخابرات العامة

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 10:09 )

نابلس -معا - اكد العميد محمد نصر ابو ربيع، مدير التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة، ان الالتزام والانضباط من اهم الاسباب التي تدفع برجل الامن ليكون متفوقا ومتميزا في عمله وادائه.
وقال ان الانضباط هو اساس العمل الامني والعسكري والمدعم الاساسي له وهو تعبير عن الانتماء والولاء للقائد والقانون ومن اهم صفاته الطاعه والاقتناع والدقه والرعه والالتزام التام بالتعليمات وفق القانون كما انه يتطلب قيم واخلاق رفيعه يمارسها الافراد والضباط في التواصل والتعامل مع الاخرين يمارسها الافراد والضباط في التواصل والتعامل مع الاخرين وعطائهم وباقي المؤسسة الامنية في ضبط الامن وفق القانون والحفاظ على كرامة المواطن وامنه، جاء ذلك خلال لقائه بمديرالرائد خالد فريد ابو اكرم وضباط وافراد الامن والحمايه التابع للمخابرات العامه نابلس مشيدا بجهودهم وعطائهم وباقي المؤسسة الامنية في ضبط الامن وفق القانون والحفاظ على كرامة المواطن وامنه.

 واشار الى مفهوم الطاعة في تنفيذ التعليمات والاوامر وقال ان الطاعة جوهر الانضباط وهي أساس نجاح عمل اي مؤسسة عسكرية او امنيه ، وتقع على قائمة التقاليد العسكرية بل هي العمود الفقري لها، وهي ضرورة اجتماعية لصالح الجماعة التي ترتبط بالقيادة ارتباطاً وثيقا وتعتبر الطاعة في النظم العسكرية الأساس الأول لانتظام العمل في المؤسسة العسكرية وركن أساسي من أركان الضبط والربط،ويُقْصَدْ بها الطاعة التامة المبنية على اقتناع الأفراد بالعادات والتقاليد العسكرية، التي تؤدي إلى التصرف السليم. ولا يأتي ذلك إلا إذا تعود الفرد على أداء هذه العادات، والتقاليد، والتصرفات، بطريقة غريزية صحيحة.

ويمكن للقائد أن يغرس في نفوس الأفراد هذه العادات، والتقاليد، بشرح مسبباتها، والدوافع إليها، ثم توضيح أحسن الطرق لأدائها. وبالتكرار الصحيح، ومعالجة أي خطأ في الحال، تصبح هذه العادات والتقاليد غريزة طبيعية، تنفذ عن اقتناع ورغبة، لا عن خوف ورهبة. فالطاعة أوجب الواجبات، ومن دونها لا تنعقد سلسلة القيادة، ولا يكون هناك ضبط وربط.

وكان الرائد ابو اكرم قد رحب بالعميد ابو ربيع ونوه الى اهمية مثل هذه اللقاءاءا لرفع الجاهزيه والكفاءة لرجل الامن.


وفي جانب آخر افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس لقاءاتها بطلبة المدرسه الاسلاميه الثانويه بالتعاون مع جمعية التضامن الخيريه حيث عقد محفوظ عرباسي ابو السيع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس لقاء لهم وتحدث فيه عن التميز والابداع والأخلاق الكريمة المتمثلة في الصدق والأمانة والإخلاص والشجاعة والمواظبة والاجتهاد والموضوعية والشفافية. وقال أن تلك الأخلاق الفضلى تقودللتميز بالتعليم والاجتهاد والحصول على درجات عليا .