السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي في نابلس يلتقي اعضاء مجلس طلبة هشام حجاوي

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 12:32 )

نابلس -معا - التقى العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس باعضاء مجلس طلبة هشام حجاوي وذلك بحضور الدكتور مصدق المصري مدير التدريب في الكلية وعدد من الاساتذة وكوادر حركة الشبيبة وعدد من ضباط التوجيه السياسي ، وتحدث العميد عن اهمية تعزيز السلوكيات الايجابية والحفاظ على المسلكية والتصرف السليم وترسيخ القيم الايجابية وتملك الصفات المحببة خاصة لدى كادر الشبيبة ونشطاء الطلبة واعضاء مجلس الطلبة الذين يمثلون قدوة حسنة ومثل اعلى لطلاب وطالبات الكلية .

واشار الى اهمية تميز الطلبة وتفوقهم من خلال التزامهم ومواظبتهم للدارسة والتدريب ، واضاف ان هناك تعاون بين مفوضية التوجيه السياسي وقطاع الطلبة من اجل النهوض بجيل الشباب وغرس قيم الانتماء الوطني والتعاون والمشاركة والمحبة وكذلك قيم التطوع ومساعدة الآخرين . ومن جانبه تحدث الدكتور مصدق المصري عن دور التوجيه السياسي في تشبيك العلاقات بين المؤسسة الامنية وبين الجامعات الفلسطينية من اجل كسر الحواجز والاستفادة المتبادلة والتعاون على خدمة الوطن والمواطن .

كما التقى العميد ابو ربيع بمنتسبي المخابرات العامة فرع الامن والحماية ، وتحدث عن الطاعة كجوهر للانضباط ، وقال ان الالتزام والانضباط من اهم الاسباب التي تدفع برجل الامن ليكون متفوقا ومتميزا في عمله وادائه.
ونوه الى ان الانضباط هو اساس العمل الامني والعسكري والمدعم الاساسي له وهو تعبير عن الانتماء والولاء للقائد والقانون ، ومن اهم صفاته الطاعه والاقتناع والدقه والسرعه والالتزام التام بالتعليمات وفق القانون ، كما انه يتطلب قيم واخلاق رفيعه يمارسها الافراد والضباط في التواصل والتعامل مع الاخرين ، وقال ان الطاعة جوهر الانضباط وهي أساس نجاح عمل اي مؤسسة عسكرية او امنيه ، وتقع على قائمة التقاليد العسكرية بل هي العمود الفقري لها، وهي ضرورة اجتماعية لصالح الجماعة التي ترتبط بالقيادة ارتباطاً وثيقا وتعتبر الطاعة في النظم العسكرية الأساس الأول لانتظام العمل في المؤسسة العسكرية وركن أساسي من أركان الضبط والربط ، ويُقْصَدْ بها الطاعة التامة المبنية على اقتناع الأفراد بالعادات والتقاليد العسكرية، التي تؤدي إلى التصرف السليم. ولا يأتي ذلك إلا إذا تعود الفرد على أداء هذه العادات، والتقاليد، والتصرفات، بطريقة غريزية صحيحة. ويمكن للقائد أن يغرس في نفوس الأفراد هذه العادات، والتقاليد، بشرح مسبباتها، والدوافع إليها، ثم توضيح أحسن الطرق لأدائها. وبالتكرار الصحيح، ومعالجة أي خطأ في الحال، تصبح هذه العادات والتقاليد غريزة طبيعية، تنفذ عن اقتناع ورغبة، لا عن خوف ورهبة. فالطاعة أوجب الواجبات، ومن دونها لا تنعقد سلسلة القيادة، ولا يكون هناك ضبط وربط. وكان ذلك بحضور الرائد ابو اكرم مدير فرع الامن والحماية في المخابرات العامة في نابلس الذي رحب بالتوجيه السياسي والعميد ابو ربيع ، ونوه الى اهمية مثل هذه اللقاءات من اجل رفع الجاهزيه والكفاءة لرجل الامن .
وفي جانب آخر افتتحت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بنابلس لقاءاتها بطلبة المدرسه الاسلاميه الثانويه بالتعاون مع جمعية التضامن الخيريه ، حيث عقد محفوظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد بتوجيه/ نابلس لقاءً مع الطلبة، وتحدث عن التميز والابداع والأخلاق الكريمة المتمثلة في الصدق والأمانة والإخلاص والشجاعة والمواظبة والاجتهاد والموضوعية والشفافية وقال أن تلك الأخلاق الفضلى تقود للتميز بالتعليم والاجتهاد والحصول على درجات عليا .